كيكة دقيق الذرة مثالية مع القهوة: وصفة بسيطة ورقيقة وخفيفة

كيكة دقيق الذرة مثالية مع القهوة: وصفة بسيطة ورقيقة وخفيفة تابعوا هذا المقال لتعرفوا كيفية تحضير هذه الوصفة الشهية.

ias

تعتبر كيكة دقيق الذرة من أكثر الوصفات التقليدية في الكثير من البلدان حول العالم. من السهل تحضيرها وهي لذيذة جدًا، كما أنها مثالية لفترات ما بعد الظهيرة والجلسات العائلية المريحة.

كيكة دقيق الذرة

ما هو أصل هذه الوصفة؟

تعتبر كيكة دقيق الذرة من المأكولات البرازيلية الكلاسيكية، وهي مثالية للاستمتاع بها على وجبة الفطور أو كوجبة خفيفة بعد الظهر. لهذه الوصفة تذكرنا بالطفولة وهي موجودة في كتاب وصفات كل عائلة في البرازيل تقريبًا. يمكنكم أيضًا شراء هذه الكيكة في المخابز ومحلات الحلويات والمطاعم والعديد من المؤسسات الأخرى. بالإضافة إلى الوصفة التقليدية، يمكن أيضًا تحضيرها بخيارات أخرى مختلفة، مثل كيكة دقيق الذرة مع اليانسون، وكيكة دقيق الذرة الكريمية، وكيكة دقيق الذرة مع الجوافة.

في اللحظات التي تشعرون فيها فجأة بالرغبة في تناول كيكة مصحوبة بفنجان من القهوة، لا يوجد شيء أفضل من اختيار كيكة بسيطة من دقيق الذرة. مع عجينة رقيقة ولذيذة، تعتبر هذه الوصفة النسخة الأسهل للتحضير، ولا تتطلب سوى عدد قليل من المكونات وتكون جاهزة في أقل من ساعة. إذا اتبعتم هذه النصائح التي سنقدمها لكم، ستصبح كيكتكم أكثر لذاذة!

خطوات تحضير هذه الوصفة:

الطريقة:

  • في الخلاط، نخلط الزيت والحليب والبيض حتى نحصل على خليط متجانس.
  • نضيف السكر ودقيق الذرة ونخفق مرة أخرى حتى تمتزج المكونات.
  • أخيرًا، نضع الخليط إلى وعاء ونضيف إليه الدقيق المنخول وقليل من الملح. نخلط المكونات باستخدام ملعقة حتى يندمج الدقيق بالكامل في العجينة.
  • نضيف البايكنغ باودر ونحرك حتى يدمج مع العجينة.
  • نسكب العجينة في صينية مدهونة بالزبدة. ثم ندخلها إلى فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية ونتركها لمدة 30 دقيقة أو حتى تجتاز اختبار المسواك. للقيام بذلك، قوموا بإدخال عود أسنان أو سكين أو شوكة للتأكد من أن الكيكة جاهزة. إذا خرجت الأداة نظيفة، فهذا يعني أن الكيك مخبوز جيداً من الداخل.
  • أخرجوا الكيكة من الفرن وانتظروا حتى تبرد قبل تفكيكها.

نصيحة مهمّة: إذا كنتم ترغبون في جعل كيكة دقيق الذرة ألذ، فحاولوا إضافة القليل من الشمر إلى الخليط قبل الخبز. بالإضافة إلى إضافة المزيد من النكهة إلى الوصفة، فإن البذور أيضًا تجعل الكيكة برائحة لا مثيل لها . إقرأوا في هذا الإطار لماذا يجب إضافة بذور الشمر إلى نظامكم الغذائي خلال الصيف

نصائح للحفاظ على كيكة دقيق الذرة من الجفاف

لمنع جفاف كيكة دقيق الذرة، استخدموا دقيق الذرة الناعم في الوصفة. إنه أكثر ليونة ويجعل العجينة أخف وزنًا وأكثر رقة. إذ إنّ دقيق الذرة الخشن لا يندمج بشكل جيد مع المكونات الأخرى فيمكن أن يترك العجين جافًا ورمليًا. تمن المهم أيضًا نخل الدقيق ودقيق الذرة دائمًا. بالإضافة إلى تسهيل مزجها مع المكونات الأخرى، تساعد هذه الخطوة على رفع الكيك بشكل أفضل وتجعل العجينة أخف وزنًا.

وأخيراً، يجب دائمًا استخدام الحليب كامل الدسم أو حليب جوز الهند. لا يعتبر الحليب منزوع الدسم وشبه منزوع الدسم خيارًا جيدًا لإعداد الكيك لأنه يحتوي على القليل من الدهون، وبالتالي يجعل من الصعب مزج المكونات معًا، مما يترك العجين أكثر جفافًا.

ما هو الفرق بين دقيق الذرة ودقيق القمح؟

الفرق الأكبر بين دقيق الذرة ودقيق القمح هو مكوناتهما. يتكون دقيق القمح من القمح، بينما لا يحتوي دقيق الذرة على القمح. ونتيجة لذلك، فإن دقيق الذرة خالٍ من الغلوتين بشكل طبيعي.

يتمتع دقيق القمح بقوام أنعم قليلًا من دقيق الذرة، بينما يمكن أن يكون دقيق الذرة أكثر خشونة قليلًا. يتطلب الخبز باستخدام دقيق الذرة بعض المهارات الإضافية، لأنه مختلف عن دقيق القمح. دقيق الذرة أكثر خشونة وأكثر قدرة على الامتصاص من دقيق القمح، لذلك ستحتاجون إلى تعديل وصفاتكم وفقًا لذلك أو قد ينتهي بكم الأمر بمخبوزات جافة وكثيفة. ستحتاجون أيضًا إلى زيادة كمية السائل في الوصفة، مثل الحليب أو الماء، للتعويض عن الامتصاص العالي لدقيق الذرة.

تحضير الكيك في المنزل

الفرق في استخدام دقيق الذرة أو دقيق القمح:

يعد دقيق الذرة خيارًا شائعًا للخبز الخالي من الغلوتين. إنه أخف في اللون وأحلى قليلاً، لذلك فهو يمنح المخبوزات نكهة مختلفة عن الدقيق العادي. يمكن استخدامه لتحضير الأطباق اللذيذة مثل التاكو.

كما هو الحال مع العديد من الوصفات الخالية من الغلوتين، قد تحتاجون إلى مواد رابطة إضافية عند استخدام مع دقيق الذرة. من أفضل المكونات في هذا المجال هو صمغ الزانثان أو صمغ الغوار أو قشر السيليوم .

ولكن إذا كنتم تقومون بتحضير الخبز، من الأفضل استخدام دقيق القمح بدلاً من دقيق الذرة، لأنه يحتوي على المزيد من البروتين والغلوتين للحصول على نتيجة أخف وأكثر رقة. سينتج دقيق القمح نكهة أكثر اعتدالًا وملمسًا تقليديًا، مما يجعله مناسبًا لمجموعة واسعة من الوصفات بما في ذلك الكيك والبسكويت والمعجنات والفطائر.

المقال مرتجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية