لائحة بأدوات المطبخ لكلّ عروس جديدة

أنت عروس جديدة أم تتحضّرين لدخول القفص الذهبي؟ إليك لائحة بأدوات المطبخ التي يجب أن تتوفّر لديك لتستطيعي تحضير أشهى المأكولات لعائلتك الصغيرة الجديدة<span dir="LTR">!</span><br />

ias

1- الأدوات الكهربائية:

لنبدأ بالأدوات الكهربائية! لا يجب أن يخلو أي منزل من ثلاث أدوات أساسية: محضّر الطعام، الخلاط والخفاقة. الخلاط الكهربائي يسمح لك بتحضير أشهي المشروبات الباردة، كما يسمح بهرس الشوربات، فيما محضّر الطعام يساعدك في تقطيع الخضار وطحن المكسرات والبسكويت وتحضير الكبة. أما الخفاقة، فهي ضرورية لتحضير أشهى قوالب الكيك والحلويات.

2- القدور والمقالي:

المقالي يجب أن تتوفّر لديك بقياسين على الأقلّ، صغير وكبير، وقد يناسبك شراء طاوة لتحضير الخبز أو الكريب. أما بالنسبة للقدور، فأنت بحاجة على الأقلّ لقدر صغيرة الحجم لتحضير الأرز، وقدرين بحجم أكبر لتحضير اليخنات ولسلق كلّ أنواع المأكولات. أما قدر الضغط، فهي أداة لا يمكن الاستغناء عنها في حال أردت سلق اللحوم والدجاج بوقت أقلّ، بالإضافة طبعاً إلى فوائدها لأنها تساهم في الحفاظ على الفيتامينات والمعادن. لذا، ورغم ارتفاع سعرها، فنحن ننصح بأن تكون متوفّرة في كلّ بيت.

3- صواني الفرن:

تكون بشكلين، مستديرة ومستطيلة، وبعدة أحجام. ننصحك بأن تكون لديك واحدة مستديرة غير لاصقة للكبة، وأخرى مستطيلة لتحمير الدجاج واللحوم في الفرن. أما الصواني الزجاجية التي تتحمّل الحرارة، فهي مثالية لتحضير الغراتان وسوفليه البطاطس وانواع عديدة من الحلويات مثل عيش السرايا وبودينغ الشوكولاتة.

4- قوالب الحلى:

إنّ توفّر هذه القوالب لديك يعتمد طبعاً على مدى تمرّسك بالطهي، ولكننا ننصح كلّ ربة منزل بأن يكون لديها على الأقل قالب كيك مستدير غير لاصق وقالب تشيز كيك أو تارت. تعلّمي اختيار الصواني والقالب المناسبة مع أطيب طبخة.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية