لا تقومي بهذه الخطوات خلال تحضير الكيك!

هل تشققت الكيكة بعد اخراجها من الفرن وأصبح من المستحيل تزيينها؟ هيا سيدتي أعيدي تحضيرها، فالعزومات لا تحلى من دون قالب كيك مصنوع منزلياً! ولكن قبل أن تبدأي، تعرفي من موقع blank">أطيب طبخة على أسباب فشل الكيك والطرق المناسبة لتجنبها!

ias

1- استخدمت كمية كيبرة من السكر!إن عدم الالتزام بكمية المكونات المحددة في الوصفة هي من أكثر الأخطاء الشائعة خلال تحضير الكيك، إن استخدام كمية كبيرة من السكر يؤدي إلى هبوط الكيك والحصول على قوام سميك غير هش! الحل الأفضل للحصول على كيك اسفنجي هش ناجح هو ببساطة الالتزام بالوصفة كما هي!

2- أفرطت في الخلط!إن الإفراط بخلط مكونات الكيك يؤدي إلى تشقق وجهه ويجعله جافاً ذات قوام سميك! اخلطي بخفة بواسطة الخفاقة اليدوية حتى يتجانس الدقيق مع المكونات السائلة! اتبعي هذه الخطوة لتحضير كيك هشّ بتغليفة الشوكولاتة اللذيذة!

3- أكثرت كمية خليط الكيك في القالبان اختيار القالب المناسب لخبز الكيك قد يكون محيراً، لذا تأكدي دوماً من ملء قالب الكيك حتى ثلثه! لا تكثري من كمية الخليط، فخلال الخبز قد يفيض هذا المزيج ويؤدي إلى اتساخ الفرن! اتبعي هذه النصيحة وحضري كيك النسكافيه.

4- فتحت الفرن خلال الخبزتجنبي فتح الفرن خلال الخبز فذلك يؤدي إلى تقلبات في درجة حرارة الفرن وبالتالي هبوط الكيك! لا تفتحي الفرن مطلقاً في حال تحضرين كيك من دون دقيق أو حلى تشيز كيك الاوريو بالفرن.


مواضيع ذات صلة

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

أهم فوائد عسل السدر للجسم

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية