لهذا السبب طعام الطائرات غير لذيذ!

من المعروف أنّ طعام الطائرات غير لذيذ في معظم الأحيان، ونلقي اللوم على شركة الطيران. لكن هناك بعض العوامل تجعل طعام الطائرات رديء مهما كانت جودته عالية، وإليك أهمّها.

ias

تفقدين حاسة التذوق

كلما ارتفعت الطائرة، ينخفض مستوى ضغط الجو ما يؤثر على حاسة التذوق. وأثبتت الدراسات أنّ القدرة على التمييز بين النكهات المالحة والحلوة تضعف كثيرًا على متن الطائرة، ما يجعلنا نشعر أنّ الطعام ليس له نكهة. في المقابل، لا تتغيّر قدرتنا على تذوّق الحامض والحر، لذلك يتمّ تقديم غالبًا أطباقًا غنية بصلصة الطماطم مثل طبق كباب اللحم بصلصة الطماطم.

تفقدين حاسة الشم

تشكّل حاسة الشم 90% من قدرتنا على تذوّق الأطعمة. وتنخفض نسبة الرطوبة في الطائرة فيجفّ الأنف كما لو أصبنا بالزكام وتخف قدرتنا على التمييز بين النكهات المختلفة.

تتغير حرارة الطعام كل 3 دقائق

يتمّ تغيير الهواء على متن الطائرة كل 2 إلى 3 دقائق، ما يعرّض الطعام إلى درجات حرارة مختلفة فيجفّ ويفقد المزيد من نكهته. ويتم إعادة تسخين الطعام قبل تقديمه إذ يُطبخ قبل ساعاتٍ طويلة من الرحلة، فلا نشعر أنّه طازج.

الحل

اختاري الطبق الذي يحتوي على الصلصات والبهارات إذ لا يتغيّر طعمه كثيرًا. يمكنك أيضًا إضافة البهارات والملح إليه. اختاري أيضًا أطباق الأرز التي لا تتأثّر بتغيرات الضغط الجوي والحرارة. يمكنك أيضًا تناول أطباقك المفضّلة من أطيب طبخة قبل مغادرة المنزل للشعور بالشبع لمدةٍ أطول، فاختاري من بين وصفاتنا السهلة والسريعة كي لا تتأخري على الطائرة!


مواضيع ذات صلة

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أبرز فوائد الشعير المطحون

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية