لماذا يفضل مسح البيض بفوطة بدلا من غسله بالماء قبل تحضيره؟

هل تقومين بغسل البيض قبل تحضير البيض المخفوق او اومليت لذيذة او غيرها من الوصفات؟ توقفي عن هذه العادة مباشرةً لانها قد تؤذيك وتضر بصحتك. اليك الاسباب والشرح.

ias

في بعض الحالات يعتبر غسل الاطعمة مضر اكثر مما هو مفيد. يعمد الكثير من الشيفات والاشخاص الى غسل البيض قبل كسره او سلقه وذلك ظنا منهم انهم يتخلصون من الاوساخ والبكتيريا. ولكن الموضوع معاكس بشكل تام بحسب ما تؤكد المنظمات التي تعنى بالسلامة الغذائية. كيف؟ ان قمت بغسل البيض قبل طهيه فأنت تدفعين بالكتيريا، ان وجدت على قشرة البيض، الى الداخل بشكل مباشر فقشرة البيض رقيقة ممكن للبكتيريا العبور مباشرة خلالها. وبالتالي عوضاً عن ان تتخلصي من البكتيريا فأنت تدخلينها بنفسك الى البيض ما قد يعرضك واسرتك لحالات من التسمم الغذائي.

وتؤكد هذه المنظمات ضرورة تجنب غسل البيض خاصة بالماء البارد او الصابون وان كنت تريدين غسله بشكل حتمي ينصح باستخدام الماء الدافئ عوضاً عن البارد وذلك لقتل البكتيريا.

لا تنسي ايضاً ان تختبري ما اذا كان البيض لديك طازجاً قبل طهيه وذلك لتفادي التسمم الغذائي ايضاً. اليك ايضاً من موقع أطيب طبخة بعض الاطعمة التي عليك تجنب غسلها قبل طهيها كالمشروم على سبيل المثال.


مواضيع ذات صلة

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

هل يحتوي التمر عدد سعرات حرارية مرتفعة؟

خطوة مهمة لا بدّ أن تتذكروها قبل إضافة الثوم إلى تتبيلاتكم

تسميات فاكهة البطيخ المختلفة في البلاد العربية

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

تخلصوا من غازات القولون بمكونات من منزلكم

عدد السعرات الحرارية في كل نوع من أنواع الفشار

من كل بلد عربي طبق فطور تقليدي

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

وصفات دجاج بالعظم تناسب عزوماتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية