لماذا يفضل مسح البيض بفوطة بدلا من غسله بالماء قبل تحضيره؟

جويل25 جويل25

هل تقومين بغسل البيض قبل تحضير البيض المخفوق او اومليت لذيذة او غيرها من الوصفات؟ توقفي عن هذه العادة مباشرةً لانها قد تؤذيك وتضر بصحتك. اليك الاسباب والشرح.

ias

في بعض الحالات يعتبر غسل الاطعمة مضر اكثر مما هو مفيد. يعمد الكثير من الشيفات والاشخاص الى غسل البيض قبل كسره او سلقه وذلك ظنا منهم انهم يتخلصون من الاوساخ والبكتيريا. ولكن الموضوع معاكس بشكل تام بحسب ما تؤكد المنظمات التي تعنى بالسلامة الغذائية. كيف؟ ان قمت بغسل البيض قبل طهيه فأنت تدفعين بالكتيريا، ان وجدت على قشرة البيض، الى الداخل بشكل مباشر فقشرة البيض رقيقة ممكن للبكتيريا العبور مباشرة خلالها. وبالتالي عوضاً عن ان تتخلصي من البكتيريا فأنت تدخلينها بنفسك الى البيض ما قد يعرضك واسرتك لحالات من التسمم الغذائي.

وتؤكد هذه المنظمات ضرورة تجنب غسل البيض خاصة بالماء البارد او الصابون وان كنت تريدين غسله بشكل حتمي ينصح باستخدام الماء الدافئ عوضاً عن البارد وذلك لقتل البكتيريا.

لا تنسي ايضاً ان تختبري ما اذا كان البيض لديك طازجاً قبل طهيه وذلك لتفادي التسمم الغذائي ايضاً. اليك ايضاً من موقع أطيب طبخة بعض الاطعمة التي عليك تجنب غسلها قبل طهيها كالمشروم على سبيل المثال.


مواضيع ذات صلة

موز فاكهة ام خضار

خلطة الكركم للجسم

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

معدل السكر الطبيعي للحامل

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

روتين العناية بالشعر

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol