خطأ ترتكبينه يؤدي الى تعجن الارز مباشرة

يعتبر تعجّن الأرز من أكثر المشاكل التي تواجهها سيدات المنزل خلال الطبخ وذلك بسبب أخطاء في طبخ الأرز قد تبدو بسيطة إلا أنها تؤثر بشكل سلبي على نتيجة وقوام الأرز. أما أهمّ خطأ من الضرورة أن تتجنبيه، فهو التالي:

ias

تقليب الأرز بالملعقة

بعدما طبخ الأرز بشكل مثالي، قد تتحمّسين إلى رفع الغطاء وتقليب حبات الأرز بالملعقة حتى تتأكدي من نضوجها بالكامل أو حتى تصبغي كمية منها بمزيج الزعفران خاصة لدى تحضير البرياني. لكن هل تعلمين أن هذه الخطوة البسيطة هي عبارة عن خطأ شائع وقد تساهم في إفساد طبقك لو مهما أبديت من اهتمام بالأرز أثناء الطبخ؟! 

قد تحرصين على نقع أو غسل الأرز قبل الطبخ، قد تستخدمين ماء مملّح خلال الطبخ، قد تقاومين الحاجة لرفع الغطاء خلال الطبخ وقد تحرصين على طبخ الأرز براحته على أكثر نار هادئة. لكن إذا ما تحمّست لرفع الغطاء عند الإنتهاء من الطبخ وقلّبت المزيج بالملعقة، قد يذهب تعبك كله سدى وقد تضطرين إلى إنقاذ الأرز.

ما هو الحلّ إذاً؟

الحلّ لتفادي مشكلة الحصول على أرز معجّن هو بكل بساطة في فصل الحبات عن بعضها بحذر شديد بواسطة… شوكة! الشوكة لن تؤثر على قوام الأرز لا بل عل العكس ستساعده حتى يصبح نثرياً أكثر وستحصلين بالتالي على حرات متباعدة وجميلة تليق بطبق العزومات الذي ترغبين بتقديمه. جرّبي هذه الحيلة وادعيلي!


مواضيع ذات صلة

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية