هل الأرز احترق؟ التصق؟ تعجّن؟ إليك طريقة إصلاحه!

إن تحضير طبق الأرز المثالي ليس عملية صعبة، إلا أنك قد لا تحصلين على النتيجة المرغوبة. إذا حصلت على أرز معجّن، مالح أو محترق، لا تقلقي! فهناك عدّة طرق لمعالجة وإنقاذ هذا الطبق الجانبي الأساسي على سفرتك.

ias

• إذا احترق والتصق بالقدر

لاحتراق الأرز درجات. فإذا لاحظت أن لونه أسود، إرميه فوراً. لكن إذا شعرت أن الطبقة السفلية من الأرز فقط ملتصقة بالقعر، مرّري قعر القدر من الخارج تحت صنبور الماء البارد حتى تتوقف عملية الطبخ. أخرجي الأرز غير المحروق من القدر وضعيه في وعاء التقديم.

• إذا تعجّن

إذا اكتشفت أن الأرز تعجّن خلال الطبخ، اطفئي النار وارفعي القدر عن النار. صفّي السوائل الزائدة. بعد ذلك، ضعي القدر مجدداً على حرارة هادئة ولا تضعي الغطاء. عندما يبان عليك أن الأرز قد جفّ من السوائل، إرفعيه عن النار وقدّميه.

• إذا ملّحته بكثرة

هل رفعت القدر عن النار وتذوقت الأرز لتكتشفي أنه مالح؟ لا تقلقي! ضعيه في مصفاة واغلي كمية وافرة من الماء. إغسلي الأرز بالماء المغلي حتى تتخلصي من الملح الزائد وصفّيه جيداً. إذا شعرت أنه ما زال مالحاً، أضيفي إليه خضار مسلوقة غير مملّحة مثل البازيلاء والجزر حتى توازني النكهة.

• إذا كان غير مطهياً بالكامل

قد يحصل ذلك عندما تطهين الأرز على حرارة مرتفعة فيتبخّر الماء بسرعة أو ربما رفعت الغطاء فخرج البخار. في هذه الحال، خفّفي الحرارة وأضيفي نصف كوب من الماء. اطهي الأرز على حرارة هادئة حتى ينضج. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية