هل الأرز احترق؟ التصق؟ تعجّن؟ إليك طريقة إصلاحه!

إن تحضير طبق الأرز المثالي ليس عملية صعبة، إلا أنك قد لا تحصلين على النتيجة المرغوبة. إذا حصلت على أرز معجّن، مالح أو محترق، لا تقلقي! فهناك عدّة طرق لمعالجة وإنقاذ هذا الطبق الجانبي الأساسي على سفرتك.

ias

• إذا احترق والتصق بالقدر

لاحتراق الأرز درجات. فإذا لاحظت أن لونه أسود، إرميه فوراً. لكن إذا شعرت أن الطبقة السفلية من الأرز فقط ملتصقة بالقعر، مرّري قعر القدر من الخارج تحت صنبور الماء البارد حتى تتوقف عملية الطبخ. أخرجي الأرز غير المحروق من القدر وضعيه في وعاء التقديم.

• إذا تعجّن

إذا اكتشفت أن الأرز تعجّن خلال الطبخ، اطفئي النار وارفعي القدر عن النار. صفّي السوائل الزائدة. بعد ذلك، ضعي القدر مجدداً على حرارة هادئة ولا تضعي الغطاء. عندما يبان عليك أن الأرز قد جفّ من السوائل، إرفعيه عن النار وقدّميه.

• إذا ملّحته بكثرة

هل رفعت القدر عن النار وتذوقت الأرز لتكتشفي أنه مالح؟ لا تقلقي! ضعيه في مصفاة واغلي كمية وافرة من الماء. إغسلي الأرز بالماء المغلي حتى تتخلصي من الملح الزائد وصفّيه جيداً. إذا شعرت أنه ما زال مالحاً، أضيفي إليه خضار مسلوقة غير مملّحة مثل البازيلاء والجزر حتى توازني النكهة.

• إذا كان غير مطهياً بالكامل

قد يحصل ذلك عندما تطهين الأرز على حرارة مرتفعة فيتبخّر الماء بسرعة أو ربما رفعت الغطاء فخرج البخار. في هذه الحال، خفّفي الحرارة وأضيفي نصف كوب من الماء. اطهي الأرز على حرارة هادئة حتى ينضج. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية