هل الأرز احترق؟ التصق؟ تعجّن؟ إليك طريقة إصلاحه!

إن تحضير طبق الأرز المثالي ليس عملية صعبة، إلا أنك قد لا تحصلين على النتيجة المرغوبة. إذا حصلت على أرز معجّن، مالح أو محترق، لا تقلقي! فهناك عدّة طرق لمعالجة وإنقاذ هذا الطبق الجانبي الأساسي على سفرتك.

ias

• إذا احترق والتصق بالقدر

لاحتراق الأرز درجات. فإذا لاحظت أن لونه أسود، إرميه فوراً. لكن إذا شعرت أن الطبقة السفلية من الأرز فقط ملتصقة بالقعر، مرّري قعر القدر من الخارج تحت صنبور الماء البارد حتى تتوقف عملية الطبخ. أخرجي الأرز غير المحروق من القدر وضعيه في وعاء التقديم.

• إذا تعجّن

إذا اكتشفت أن الأرز تعجّن خلال الطبخ، اطفئي النار وارفعي القدر عن النار. صفّي السوائل الزائدة. بعد ذلك، ضعي القدر مجدداً على حرارة هادئة ولا تضعي الغطاء. عندما يبان عليك أن الأرز قد جفّ من السوائل، إرفعيه عن النار وقدّميه.

• إذا ملّحته بكثرة

هل رفعت القدر عن النار وتذوقت الأرز لتكتشفي أنه مالح؟ لا تقلقي! ضعيه في مصفاة واغلي كمية وافرة من الماء. إغسلي الأرز بالماء المغلي حتى تتخلصي من الملح الزائد وصفّيه جيداً. إذا شعرت أنه ما زال مالحاً، أضيفي إليه خضار مسلوقة غير مملّحة مثل البازيلاء والجزر حتى توازني النكهة.

• إذا كان غير مطهياً بالكامل

قد يحصل ذلك عندما تطهين الأرز على حرارة مرتفعة فيتبخّر الماء بسرعة أو ربما رفعت الغطاء فخرج البخار. في هذه الحال، خفّفي الحرارة وأضيفي نصف كوب من الماء. اطهي الأرز على حرارة هادئة حتى ينضج. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية