ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه بالتفصيل

ias

بالإضافة إلى استخدامها لإضافة نكهة ورائحة للأطباق، يمكن أيضًا استخدام أوراق الغار لصنع شاي مفيد للصحة. شاي البابونج يخفف التوتر، وشاي بلسم الليمون يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، والشاي الأخضر مفيد للبشرة. ولكن هل سمعتم عن فوائد شاي ورق الغار؟ تُستخدم أوراق الغار على نطاق واسع في الطهي لإضفاء نكهة ورائحة على الأطباق، ولكن بفضل خصائصها الطبية، يمكن استخدامها أيضًا في منقوع مفيد للصحة.

ما هي فوائد شاي أوراق الغار؟

في اليونان القديمة، كان الغار مرتبطًا بقوة بأبولو، وهو إله مرتبط، من بين أمور أخرى، بالشفاء والتوازن والعقل. بمجرد أن ترى فوائد الشاي، سوف ستفهمون السبب!

تنظيم مستويات الكولسترول

تحتوي أوراق الغار على السينيول والبوليفينول، والتي لها نشاط مضاد للأكسدة. وهذا يساعد على التحكم في نسبة الكولسترول، حيث أنه يخفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية، ويزيد نسبة الكولسترول الجيد في الدم. يمكن أن يساعد شاي الغار أيضًا في منع تغيرات القلب والأوعية الدموية.

تحسين عملية الهضم

بسبب خصائص شاي الغار المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمضادة للتشنج، فإنه يمكن أن يساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القرحة والمغص. إضافة إلى ذلك، تساعد المركبات النشطة الموجودة في المنقوع أيضًا على تحسين عملية الهضم.

تساعد على التخلص من الإلتهابات

الزيوت المركزة في أوراق الغار لها تأثير مضاد للميكروبات، مما يساعد على محاربة بعض البكتيريا المسؤولة عن التهابات الجلد والجهاز الهضمي والمسالك البولية.

تعزيز الاسترخاء

يطلق السينيول واللينالول زيوتًا أساسية تعزز استرخاء الجهاز العصبي المركزي، مما يقلل من التوتر والقلق.

تحسين القدرة المعرفية

يمكن أن تكون الخصائص المضادة للأكسدة لأوراق الغار حلفاء مهمين للدماغ. في حين أنها يمكن أن تقلل من المشاكل المعرفية التي تظهر مع التقدم في السن، مثل مرض باركنسون، وهو مرض تنكس عصبي، إلا أنها تعمل أيضًا على تحسين الذاكرة.

هل يمكنك تناول شاي أوراق الغار كل يوم؟

يمكنكم شرب شاي ورق الغار 3 إلى 4 مرات في اليوم. إذا تجاوزتم الجرعة اليومية الموصى بها، فقد تشعرون بالغثيان أو الإسهال أو التشنجات أو آلام البطن أو النعاس المفرط. تجنبوا أيضًا شرب شاي الغار لأكثر من 4 أسابيع متتالية، لأن منقوع الغار يخفض مستويات السكر في الدم، مما قد يسبب نقص السكر في الدم.

أوراق الغار

كيفية صنع شاي أوراق الغار؟

لتحضير الشاي ما عليكم سوى غلي كمية كافية من الماء وغمس ورقة الغار فيه. قوموا بتغطية الوعاء لإطلاق المكونات النشطة الرئيسية للورقة في الماء. قوموا بإزالة ورق الألمنيوم، ثم قوموا بتصفية المشروب ثم تقديمه.

بدائل ورق الغار:

تعتبر أوراق الغار، برائحتها المميزة ونكهتها الخفيفة، من الأعشاب الأساسية في العديد من المأكولات حول العالم. على الرغم من أن أوراق الغار تعد مكونًا شائعًا، إلا أنها قد لا تكون متاحة دائمًا أو مناسبة لوصفات معينة. في مثل هذه الحالات، يصبح استكشاف بدائل ورق الغار أمرًا ضروريًا للحفاظ على سلامة الأطباق مع إشباع الرغبة الشديدة في الطهي.

أوراق الغار

  • الزعتر : بفضل نكهته الترابية يعد الزعتر بديلاً ممتازًا لأوراق الغار في العديد من الوصفات. استخدموا الزعتر في الحساء واليخنة والصلصات لإضافة العمق والتعقيد إلى أطباقك.
  • الأوريجانو: يشتهر الأوريجانو بنكهته القوية والمُرة قليلاً، ويمكنه تقليد الروائح العشبية لأوراق الغار في بعض الأطباق. استخدموا الأوريجانو المجفف في الأطباق المستوحاة من المطبخ الإيطالي مثل صلصات المعكرونة والبيتزا والخضروات المحمصة للحصول على مظهر عطري مماثل.
  • الريحان: بنكهته الحلوة والفلفل قليلاً، يقدم الريحان بديلاً طازجًا وعطريًا لأوراق الغار في بعض الوصفات. استخدموا الريحان في صلصات الطماطم والسلطات والمخللات لإضافة لمسة من التعقيد العشبي إلى أطباقكم.
  • المريمية: بنكهتها اللذيذة والمُرة قليلاً، يمكن للمريمية أن تكمل الأطباق اللذيذة كبديل لأوراق الغار. استخدمواl المريمية في أطباق اللحوم والحشوة وحساء الفاصوليا للحصول على نكهة غنية وعطرية.
  • البردقوش: يشبه في النكهة الأوريجانو ولكنه أكثر اعتدالًا، ويمكن أن يكون البردقوش بمثابة بديل دقيق لأوراق الغار في بعض الوصفات. استخدموا البردقوش المجفف في الصلصات والمخللات ومزيج الأعشاب لإضافة لمسة عشبية رقيقة إلى أطباقكم.
  • البهارات: البهارات عبارة عن توابل مصنوعة من التوت المجفف لنبات بيمنتا ديويكا. لها نكهة معقدة توصف غالبًا بأنها مزيج من القرفة وجوزة الطيب والقرنفل. استخدموا ربع ملعقة صغيرة من البهارات المطحونة لكل ورقتي غار في الوصفة.
  • توت العرعر: مصنوع من الفواكه المجففة لشجرة العرعر، ويشيع استخدام توت العرعر في المطبخ الأوروبي والإسكندنافي. لديهم نكهة صنوبرية وحمضية قليلاً يمكن أن تضيف عمقًا إلى الأطباق. استخدموا ربع ملعقة صغيرة من توت العرعر المطحون لكل ورقتي غار في الوصفة.

نصائح للبدائل الناجحة

عند استبدال أوراق الغار في وصفاتكم، ضعوا في اعتباركم النصائح التالية لضمان الانتقال السلس مع الحفاظ على النكهات المقصودة:

تجربة مع النكهات

قوموا بتجربة الأعشاب والتوابل المختلفة لخلق العمق والتعقيد في أطباقكم. امزجوا بدائل متعددة معًا لتقليد نكهة أوراق الغار. على سبيل المثال، قوموا بدمج الزعتر مع الأوريجانو والمريمية للحصول على مزيج عشبي لذيذ وعطري يعزز طعم الحساء واليخنات.

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية