ما هي فوائد الاطعمة الطازجة؟

للأطعمة الطازجة الكثير من الفوائد لصحة الفرد فليس من المستغرب أن تنصح ربات المنزل باستخدام الفاكهة والخضروات في موسمها خلال تحضير الوصفات بها. فالأطعمة الطازجة تختلف عن تلك المعلبة والمحفوظة بنكهتها ومنافعها. إليك في ما يلي أبرز فوائد الاطعمة الطازجة بالاضافة إلى وصفات لذيذة تعدينها بها.<br />

ias

1- الطماطم

على عكس ما يظن البعض، تعدّ الطماطم من الفاكهة وليس من الخضروات وهي تحتوي على الكثير من البروتينات والفيتامين ج وتعتبر مفيدة جداً للامراض وبخاصة الغدة الدرقية. وكي لا تفقد الطماطم فوائدها يفضل تناولها طازجة في الوصفات، حضري بالطماطم وصفات لذيذة مثل سلطة طماطم أو طماطم كرزية بالكراميل أو أضيفيها إلى أي سلطة باردة تعدينها لأقصى إفادة.

2- البرتقال

إنها الفاكهة التي تقي من الأمراض لاحتوائها على كل العناصر المفيدة كالفيتامين ج مثلاً الذي يساعد أيضاً على مقاومة الالتهابات إضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم. ينصح الاطباء بشرب عصير البرتقال أو تناول حبة من البرتقال يومياً لذا لا تترددي في إدخالها بنظامئك الغذائي، أعدي مثلاً سلطة فواكه طازجة من موقعنا!

3- الموز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه إفادة لصحة الإنسان لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والحديد، لا تترددي في إدخال الموز الطازج إلى وصفاتك، تناوليه على شكل عصير أو أعدي به أشهى حلى بارد أو أدخلي هذا المكون إلى فطورك وحضري كريب النوتيلا بالموز.

4- التفاح

لم يخطئ المثل الذي يقول أن تفاحة واحدة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب فهذه الفاكهة تحتوي على مجموع من الفيتامينات المفيدة التي تنشط المعاء وتحارب الإمساك. أعدي عصير التفاح الطازج أو حضري سلطة التفاح الاخضر والخس.


مواضيع ذات صلة

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

أسوء 3 رجيمات حول العالم

الفواكه المجففة الصحية، هل هي قليلة في السعرات؟

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

وصفات بذور الشيا

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية