مدة طبخ العدس

العدس هو من أقدم أنواع الحبوب التي اكتشفت ويتم زراعته في مختلف دول العالم وهو مصنف من البقوليات. يُعتبر العدس من أفضل أنواع البقوليات من الناحية الصحية إذ له فوائد جمة كما يعتبر بديلاً صحياً للحوم بما أنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات.

ias

هناك عدة أنواع من العدس ويصنف غالباً بحسب لونه فهناك العدس الأصفر الذي يستعمل لإعداد شوربة عدس لذيذة مثلاً، العدس البني والعدس الأحمر الذي يمكنك استعماله لتحضير شوربة عدس وخضار. تختلف مدة طهي العدس بحسب نوعه. تعرفي معنا على مدة طهي العدس كما على أهم فوائده الصحية.

مدة طبخ العدس

يعتبر العدس من الحبوب سهلة الطهي على عكس أنواع الحبوب الأخرى بما أنه لا يحتاج إلى النقع المسبق كما أنه لا يحتاج إلى مدة طويلة للطهي كي ينضج.

أولاً عليك إزالة الأوساخ والتراب عن العدس ويفضل غسله قبل الطهي. العدس البني والأصفر يحتاج للسلق لمدة تتراوح ما بين الـ 20 و الـ 30 دقيقة تقريباً. أما العدس الأحمر فلا يحتاج إلى أكثر من 15 دقيقة كي ينضج.

فوائد العدس

للعدس فوائد غذائية عديدة فهو غني بالفيتامين B، المغنيزيوم، الزنك والبوتاسيوم. كما يحتوي العدس على نسب عالية من البروتين والحديد. يعتبر العدس مصدراً مهماً للألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتساهم في نمو البكتيريا النافعة فيها.

إضافةً إلى ذلك يحتوي العدس على البوليفينولات وهي مواد كيمائية نباتية مضادة للأكسدة وللإلتهاب وتساعد في خفض مستويات السكر في الدم وبالتالي يساعد العدس على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

ننصحك بتقديم الأطباق التي تحتوي على العدس بشكل دائم لأفراد أسرتك فهو يحتوي على الكثير من الفوائد كما أنه لا يتضمن نسباً عالية من الدهون.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية