هل فعلاً يعقم الخل الابيض الخضار والفاكهة؟

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يُعد استخدام الخلّ الابيض لتنظيف الخضار والفاكهة شائعاً بالنسبة للكثير من ربات المنزل. لكن هل فكرت يوماً اذا كانت هذه الطريقة فعّالة؟ هل يكفي الخلّ الابيض فعلاً لتعقيم الخضار والفاكهة من البكتيريا والفيروسات؟ اكتشفي الاجابة من موقعنا!

ias

هل فعلاً يعقم الخلّ الابيض الخضار والفاكهة؟

يمكن ان يؤدي عدم تنظيف الخضار والفاكهة بالشكل الصحيح الى مشاكل صحية كثيرة في حال تمّ تناولها. تتعرض الفاكهة والخضار الى البكتيريا والفيروسات من التربة وبفعل تعريضها للمبيدات الحشرية. من المعروف أن الخلّ الأبيض يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ولكن يمكن ان تكون هذه الخصائص غير فعالة ضد جميع البكتيريا والفيروسات.اضافة الى ذلك، قد لا يكون غسل الفواكه والخضروات بالخلّ الابيض كافيًا لإزالة بقايا المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة على سطح حبات أو أوراق الخضار والفاكهة. نقطة إضافية قد تجعل الخلّ الأبيض غير "كافٍ" لتعقيم الخضار والفاكهة وهي ان محلول الخلّ يعتبر أقل تركيزاً من معظم التركيبات الموجودة في السوق والتي تكون مخصصة لتعقيم الخضار والفاكهة. اذاً ان فعالية الخلّ الأبيض لتعقيم الخضار والفاكهة لديك تعتمد على نوع البكتيريا والفطريات الموجودة على هذه الخضار والفاكهة.

هل هناك طرق أخرى فعالة لتعقيم الخضار والفاكهة؟

تعتبر المنتجات المخصصة لتعقيم الفاكهة والخضار الموجودة في السوق أكثر فعّالية من الخلّ الأبيض لتعقيم الخضار والفاكهة من كل النواحي.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol