هل فعلاً يعقم الخل الابيض الخضار والفاكهة؟

يُعد استخدام الخلّ الابيض لتنظيف الخضار والفاكهة شائعاً بالنسبة للكثير من ربات المنزل. لكن هل فكرت يوماً اذا كانت هذه الطريقة فعّالة؟ هل يكفي الخلّ الابيض فعلاً لتعقيم الخضار والفاكهة من البكتيريا والفيروسات؟ اكتشفي الاجابة من موقعنا!

ias

هل فعلاً يعقم الخلّ الابيض الخضار والفاكهة؟

يمكن ان يؤدي عدم تنظيف الخضار والفاكهة بالشكل الصحيح الى مشاكل صحية كثيرة في حال تمّ تناولها. تتعرض الفاكهة والخضار الى البكتيريا والفيروسات من التربة وبفعل تعريضها للمبيدات الحشرية. من المعروف أن الخلّ الأبيض يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ولكن يمكن ان تكون هذه الخصائص غير فعالة ضد جميع البكتيريا والفيروسات.اضافة الى ذلك، قد لا يكون غسل الفواكه والخضروات بالخلّ الابيض كافيًا لإزالة بقايا المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة على سطح حبات أو أوراق الخضار والفاكهة. نقطة إضافية قد تجعل الخلّ الأبيض غير "كافٍ" لتعقيم الخضار والفاكهة وهي ان محلول الخلّ يعتبر أقل تركيزاً من معظم التركيبات الموجودة في السوق والتي تكون مخصصة لتعقيم الخضار والفاكهة. اذاً ان فعالية الخلّ الأبيض لتعقيم الخضار والفاكهة لديك تعتمد على نوع البكتيريا والفطريات الموجودة على هذه الخضار والفاكهة.

هل هناك طرق أخرى فعالة لتعقيم الخضار والفاكهة؟

تعتبر المنتجات المخصصة لتعقيم الفاكهة والخضار الموجودة في السوق أكثر فعّالية من الخلّ الأبيض لتعقيم الخضار والفاكهة من كل النواحي.


مواضيع ذات صلة

حيلة سهلة لتخمير العجينة بنصف الوقت

ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية