مزايا وعيوب طاولة طعام رخام وبعض من أجمل التصاميم

مزايا وعيوب طاولة طعام رخام وبعض من أجمل التصاميم، فجمال الرخام يكمن في منشأه الطبيعي وروعة أشكاله المفاجئة.

ias

تعتبر طاولات الطعام الرخامية خيارات شائعة وكلاسيكية، فلا أحدا يختلف على مظهرها الفاخر والذي يجذب العين نحوها فوراً، فكل قطعة رخام تعتبر لوحة فنيّة لا يمكن أن تتكرّر، إليكم نصائح لترتيب طاولة الطعام للضيوف.

مزايا وعيوب طاولة طعام رخام

تعلمي طريقة ترتيب طاولة الطعام بسهولة، ومن أبرز مزايا طاولة طعام مصنوعة من الرخام:

الإحساس بالرفاهية

لا شيء يتفوق على الحجر الرخامي بإضفاء الرفاهية، ويمكن لطاولة الطعام الرخامية أن ترفع غرفة بأكملها إلى شعور أكثر أناقة وملكية.

الشكل الفريد

إذا كنتم تحبون امتلاك عناصر فريدة من نوعها في المنزل، فإنَّ الطاولة الرخامية هي الشيء المناسب لكم. نظرًا لحقيقة أنّ الحجر يتمّ استخراجه مباشرة من الأرض، فلا يوجد قطعتان متشابهتان تمامًا في الطبيعة، لذا سيكون سطح الطاولة الرخامي فريدًا حقًا.

المتانة

كما هو الحال مع جميع الأحجار الطبيعية، يعتبر الرخام مادة شديدة التحمّل والصلابة، ممّا يجعلها ممتازة للاستخدام في طاولات غرف الطعام، تعرفوا على أفكار ديكور مميزة لمائدة الطعام.

أمّا عيوب طاولات الرخام فهي:

كلفتها العالية

الحقيقة هي أنّ الرخام ليس أرخص مواد البناء. لذلك، إذا كنتم تعملون بميزانية محدودة، فقد ترغبون في التفكير في مقدار تكلفة بلاطة رخامية بالحجم المطلوب. بالطبع، طول العمر والمتانة تجعل أسطح الطاولات الرخامية فعّالة اقتصاديًا إذا كانت لديكم الميزانية المتاحة لها.

حاجتها للصيانة

يتطلب الحجر الرخامي إحكامًا منتظمًا للحفاظ عليه محميًا من التلف أو الخدش أو الانسكاب، خاصة إذا كنت تستخدمون الرخام في تصميم طاولة طعامكم.

سهولة تعرّضها للضرر

حجر الرخام يحتوي مسام أكثر من المواد الأخرى. وهذا يعني أنه يمكن أن يكون أكثر عرضة للتلف، سواء كان ذلك على شكل صدع أو انسكاب. ومع ذلك، مع الصيانة البسيطة والتنظيف المنتظم، يمكنكم الحفاظ على مظهر طاولة الرخام مذهلاً، إليكم طريقة ترتيب سفرة عشاء للضيوف بالصور.

طاولة طعام رخامية
طاولة طعام رخامية

أجمل التصاميم

1-طاولة طعام مستديرة من الرخام الأبيض في غرفة طعام بسيطة مع كراسي ناعمة من الخشب بتصميم عصري.

2-طاولة من الرخام الأبيض المستديرة مع كراسي من المخمل بلونه الأزرق الباستيل، خيار رائع. عند العمل في غرفة طعام صغيرة، كلّ قطعة أثاث لها أهميتها، فطاولة رخامية مستديرة لا تشغل مساحة كبيرة،وهذا يجعلها خيارًا ساحرًا لغرف طعام صغيرة ومساحات مفتوحة لتناول الطعام.

3-إنسجام رائع بين السطح الرخامي والأرجل الخشبية في تصميم طاولة طعام بسيطة وعصرية، إقرانها بكراسي مريحة أحادية اللون خيار رائع.

4-لإنشاء زاوية طعام صغيرة عليكم بهذا التصميم الرائع لطاولة رخامية بشكلها الدائري مرفقة بكراسي مصمّمة بأسلوب ريفي مودرن، جربوا أفكار لتزيين طاولة عيد الفطر.


مواضيع ذات صلة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية