3 مشروبات صباحية تخفف من التهاب الحلق

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

ان شرب بعض المشروبات الدافئة يعتبر من اكثر الطرق فعالية لمعالجة التهاب الحلق الذي غالباً ما نصادفه خاصة في فصل الشتاء بسبب نزلات البرد والانفلونزا والحساسية. اكتشفي وصفات هذه المشروبات الفعالة جداً التي تخفف من التهاب الحلق.

ias

المشروب الاوّل: شاي الكركم

لتحضير شاي الكركم، اضيفي الكركم المطحون إلى الماء المغلي واتركيه على نار هادئة لعدة دقائق ثم صفيه في كوب. يمكنك اضافة ملعقة من العسل لتحلية الطعم. للكركم خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهرة. ويساعد ايضاً في التخفيف من آلام الحلق. تناولي كوب من شاي الكركم على الريق.

المشروب الثاني: شاي الزنجبيل

لتحضير شاي الزنجبيل اغلي 4 أكواب من الماء في قدر. أطفئي النار وأضيفي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وغطيه لمدة 10 دقائق. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون. اشربي شاي الزنجبيل دافئًا أو باردًا. فوائد الزنجبيل للجسم كثيرة فهو يخفف الالتهاب، خصوصاً التهاب الحلق. وقد اظهرت بعض الدراسات أن للزنجبيل قوى مضادة للبكتيريا ايضاً.

المشروب الثالث: خلّ التفاح مع الفلفل

لتحضير مشروب خلّ التفاح امزجي كوب من خلّ التفاح مع كوب من الماء الدافئ المملح، اضيفي القليل من الفلفل الحار والفلفل الأسود. تغرغري عدة مرات حسب الحاجة. يساعد هذا العلاج في تغيير درجة الحموضة في الحلق. يحتوي الفلفل على مادة الكابسايسين وهو مركب طبيعي يساعد على تخفيف الالام، خصوصا الم الحلق.


مواضيع ذات صلة

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اضرار كثرة شرب الماء

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

5 جمل تسبب اضطرابات الأكل لدى طفلك… تجنبي قولها!

طريقة تقوير الكوسة بدون مقوار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol