3 مشروبات صباحية تخفف من التهاب الحلق

ان شرب بعض المشروبات الدافئة يعتبر من اكثر الطرق فعالية لمعالجة التهاب الحلق الذي غالباً ما نصادفه خاصة في فصل الشتاء بسبب نزلات البرد والانفلونزا والحساسية. اكتشفي وصفات هذه المشروبات الفعالة جداً التي تخفف من التهاب الحلق.

ias

المشروب الاوّل: شاي الكركم

لتحضير شاي الكركم، اضيفي الكركم المطحون إلى الماء المغلي واتركيه على نار هادئة لعدة دقائق ثم صفيه في كوب. يمكنك اضافة ملعقة من العسل لتحلية الطعم. للكركم خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومطهرة. ويساعد ايضاً في التخفيف من آلام الحلق. تناولي كوب من شاي الكركم على الريق.

المشروب الثاني: شاي الزنجبيل

لتحضير شاي الزنجبيل اغلي 4 أكواب من الماء في قدر. أطفئي النار وأضيفي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وغطيه لمدة 10 دقائق. أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون. اشربي شاي الزنجبيل دافئًا أو باردًا. فوائد الزنجبيل للجسم كثيرة فهو يخفف الالتهاب، خصوصاً التهاب الحلق. وقد اظهرت بعض الدراسات أن للزنجبيل قوى مضادة للبكتيريا ايضاً.

المشروب الثالث: خلّ التفاح مع الفلفل

لتحضير مشروب خلّ التفاح امزجي كوب من خلّ التفاح مع كوب من الماء الدافئ المملح، اضيفي القليل من الفلفل الحار والفلفل الأسود. تغرغري عدة مرات حسب الحاجة. يساعد هذا العلاج في تغيير درجة الحموضة في الحلق. يحتوي الفلفل على مادة الكابسايسين وهو مركب طبيعي يساعد على تخفيف الالام، خصوصا الم الحلق.


مواضيع ذات صلة

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية