3 خلطات عصائر سهلة تعالج الصداع على الفور من دون دواء

أثبت الطب أنّ بعض الخضار والفاكهة فعالة جدًا لمعالجة مختلف أنواع الصداع، فلا تحتاجين لتناول الأدوية. في معظم الحالات، تعود أسباب الصداع لجفاف الجسم وخلل في العناصر الغذائية وازدياد التوتر النفسي، وهي عوامل يمكن علاجها بكل سهولة من خلال الطعام. إليك من أطيب طبخة 3 خلطات طبيعية من مكونات بسيطة تعالج الصداع بشكلٍ فوريٍ.

ias

1- عصير الموز والأناناس

لتتخلصي من صداع التوتر، اشربي عصير الموز مع الأناناس. يحتوي الموز على نسبةٍ عالية من الفيتامين B6 المسؤولة عن هرمون السعادة، ما يخفف من الضغط النفسي. أما الأناناس، فهي غنية بأنزيم البروميلين المضادة للإلتهابات والتي تخفف من الأوجاع. اخلطي حبة موز مع بعض شرائح الأناناس الطازجة وكوب من الحليب.

2- عصير الليمون الحامض

أثبتت التجارب أنّ عصير الليمون الحامض الطازج فعّال في القضاء على الصداع. اعصري حبة ليمون حامض في كوب ماءٍ دافئٍ وأضيفي رشة ملح واشربي الخلطة. هذا العصير فعال في معالجة كل أنواع الصداع. يساعد مزيج الليمون الحامض والملح في إعادة التوازن بين العناصر الغذائية كما أنّه يرطب الجسم.

3- شاي الزنجبيل

نشرت مجلة البحوث في العلاج بالنباتات دراسة حول الزنجبيل أثبتت بدعمٍ طبيٍ أنّه علاج فعال لكل أنواع الصداع. يحتوي الزنجبيل على عنصر غذائي يشبه مادة تُستخدم في تصنيع أدوية الصداع النصفي. إغلي كوب من الزنجبيل الطازج المبشور مع كوبين من الماء. أضيفي عصير حبة ليمون حامض وملعقة كبيرة من العسل الصافي.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أطعمة سحرية تخلصك من الصداع!


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اليكم جدول التغذية لمرضى السكري، اتبعوه 

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية