مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

يبحث معظمنا عن اسهل واسرع الطرق لخسارة الوزن ولكن انتبهوا لهذه المضاعفات التي قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي وغير متكامل. تعرفوا على العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!.

ias

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الرجيمات السهلة والسريعة ولكن هل كلها جيدة وهل تناسب صحتكم؟ غالباً ما تكون الرجيمات السريعة قليلة في المغذيات الاساسية لجسم الانسان ما قد يؤدي إلى مضاعفات قد تصبح خطيرة في بعض الاوقات:

  • اضطراب في المعدة: ان تناول كميات قليل من الطعام قد تؤدي إلى اضطرابات في المعدة كما ان ذلك قد يؤدي إلى الاصابة بالامساك خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة.
  • التعب والارهاق: تعتمد الرجيمات السريعة على تقليل قدر الامكان السعرات الحراراية المستهلكة يومياً لذلك قد يؤدي اتباع بعض من هذه الرجيمات إلى الشعور بالتعب والارهاق بسبب نقص المعادن، الفيتامينات، الكربوهيدرات الاساسية لشحن الجسم بالطاقة.
  • الدوخة: ان نقص العناصر الغذائية والفيتامينات المستهلكة يسبب في انخفاص ضغط الدم ما قد يسبب الشعور بالدوخة والاغماء في بعض الاحيان.
  • الشعور بالجوع بشكل مستمر وغير منقطع: ان فكرة الشعور بالجوع المزمن لخسارة الوزن هو امر خاطئ فالجوع المزمن خلال الدايت اشارة إلى ان الدايت المتبع غير مناسب لجسمكم اذ يجب تناول مأكولات صحية قليلة في السعرات وتساعد على الشعور بالشبع لاطول فترة ممكنة كما انه لا يجب التوقف عن تناول الطعام أو تناول كميات قليلة جداً منها.
  • تساقط الشعر: من المعروف ان جسمنا يتغذى من انواع المأكولات التي نقوم باستهلاكها لذلك فان اتباع رجيم قليل في المأكولات المغذية قد يؤدي إلى انخفاض الحديد في الجسم وبالتالي تساقط الشعر.
  • التعرض لمفعول اليويو: مفعول اليويو هو اكتساب وخسارة الوزن بشكل سريع بطريقة متتابعة وبشكل متكرر. ان التعرض لهذا التأثير قد يمنع جسمنا من خسارة الوزن في المرات القادمة كما انه قد يسبب بتلاشي الجلد.
  • الشعور بالاكتئاب: ان الاكتئاب هي حالة نفسية تتسبب بها العديد من العوامل منها ما هو مثبت ومنها لا ولكن من ابرز الاسباب المرجحة للشعور بالاكتئاب هو سوء التغذية. اليكم اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب.

برأي أنطوانيت: ان كنتم تودون خسارة الوزن ولو بطريقة سريعة يُفضل اتباع نظام غذائي صحي متكامل.


مواضيع ذات صلة

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

هل خبز التورتيلا صحي

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية