امر واحد يجب الا تقومي به ابدا لرخام المجلى الخاص بك

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

اذا كنت قد قضيت وقتا طويلا لاختيار لون ونوعية الرخام الخاص بك، فأنت تقضين اوقات طويلة ايضا في تلميعه وتنظيفه يوميا للمحافظة عليه. امر واحد قد يفسد رخام المجلى الخاص بك، تعرفي عليه لتتفادي احتكاكه بالرخام وتحافظي على لماعيته ونظافته. في سياق مرتبط هناك ايضا 3 قواعد اساسية اياك واهمالها عند تنظيف النوافذ.

ias

ما هو المكون؟

يعتبر عصير الليمون الحامض المفسد الاول للرخام، اذ ان اسطح الرخام تتكون من كربونات الكالسيوم، والتي تعرف بتركيبتها الكيمائية التي تتفاعل مع الاحماض. ولأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من حامض الستريك، فان هذا الاخير يتفاعل مع الكالسيوم في اسطح الرخام، مما يعني ان تفاعل حامض الستريك مع الكالسيوم قد يسبب حفرة صغيرة في الرخام.

هل هناك مكونات اخرى؟

كل المكونات التي تحتوي على الاحماض قد تسبب في افساد الرخام، كالخل مثلا او الصلصة الحرّة. بالاضافة الى الاطعمة يجب تجنب استخدام المنظفات المنزلية التي تحتوي على الليمون.

كيفية اصلاح الحفر

لاصلاح الحفر التي قد سببتها الاحماض من المكونات المختلفة هناك مساحيق موجودة في السوق مخصصة لهذا الامر، الا انها تعمل فقط على الحفر الصغيرة.

طرق تنظيف وتلميع الرخام

هناك طرق عديدة لتلميع الرخام منها استخدام النشاء وبيكربونات الصودا، استخدمي فرشاة ناعمة لازالة البقع والتلميع. واذا كنت تملكين رخام المطبخ الابيض اعيدي اللمعان الى الرخام بهذه المكونات.


مواضيع ذات صلة

طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

طريقة تنظيف عيون الفرن

القرفة في الشهر التاسع

بديل الحليب السائل

احصلي على زبدة طرية خلال 15 دقيقة من دون ميكرويف

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

طريقة انقاص الوزن بسرعة

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol