بهذه الخطوات البسيطة يمكنك منع المعكرونة من التسوس!

حتى تتمكني من منع تسوس المعكرونة نقدم لك من موقع اطيب طبخة نصائح وارشادات حتى تحتفظي بالمعكرونة لاطول فترة ممكنة من دون ان تفسد او يتآكلها السوس.

ias

بعد أن تحدثنا على طرق التخلص من السوس، إليك طرق الوقاية منه خاصة في الباستا

  1. حشرة السوس
  2. منع المعكرونة من التسوس

1. حشرة السوس

السوس هو حشرة تتآكل الأطعمة الجافة مثل الأرز، البقول، الحبوب والمعكرونة. تضع أنثى السوس بيضها داخل الأطعمة لذلك قد تجلبيها معك إلى المنزل بدون قصد وقد يستغرقها حوالي شهر إلى 6 أشهر حتى تظهر بشكل واضح.

2. منع المعكرونة من التسوس

بعد أن تعلمت طريقة القضاء على السوس في الأرز وطريقة التخلص من السوس في الحبوب، من المهمّ أن تتعلمي طريقة الوقاية من السوس في المعكرونة. فشأنها شأن كلّ الأطعمة الجافة، تتعرض المعكرونة للتسوس خاصة إذا احتفظت بها في مكان رطب أو آمن لتكاثر السوس. لكن لحسن الحظ، من الممكن أن تتفادي هذه المشكلة في مطبخك.

أولاً: اشتري عبوات شفافة

أحرصي على شراء المعكرونة داخل عبوات شفافة حتى تتمكني من تفقدّها جيداً قبل أن تشتريها. تفقّدي المعكرونة جيداً إذ أن السوس قد يختبئ داخل العجينة. 

ثانياً: تأكدي من سلامة العبوة

في حال لم تتوفر المعكرونة بعبوات شفافة في السوبرماركت أو محل البقالة، تأكدي من سلامة العبوة قبل شرائها. إبحثي عن الثقوب وتأكدي من أن العبوة مغلقة بإحكام.

ثالثاً: احفظي المعكرونة بشكل آمن

بعد شراء المعكرونة، أفرغيها من العبوة وضعيها في علبة بلاستيكية، معدنية أو زجاجية ومحكمة الإغلاق حتى تتمكني من مراقبتها على الدوام. احفظيها بعيداً عن الرطوبة، في مكان بارد وجاف كخزانة المطبخ على أن تكون هذه الأخيرة بعيدة عن أشعة الشمس. 

رابعاً: احتفظي بالمعكرونة لوقت قصير

حاولي ألا تحتفظي بكمية كبيرة من المعكرونة خاصة خلال فصل الصيف إذ أن السوس يتغذى في المحيط الدافئ. احتفظي بكمية قليلة في خزانة المطبخ أو احفظيها في باب الثلاجة أو حتى الفريزر حتى تدوم لوقت أطول دون أن تتعرض للسوس.


مواضيع ذات صلة

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية