منها البطاطا مع اللحم.. 4 مجموعات غذائية لا تجمعوا عناصرها!

منها البطاطا مع اللحم.. 4 مجموعات غذائية لا تجمعوا عناصرها! إكتشفوا ما هو تأثير الجمع بين هذه العناصر الغذائية على الجسم.

ias

لا شك أن تناول الأطباق الكاملة بالعناصر الغذائية يعتبر أمرًا ضروريًا لأي نظام غذائي صحي. لكن ما قد لا تدركونه أن الجمع بين بعض العناصر الغذائة يمكن أن يعيق عملية الهضم. كما أن هذا الأمر يمكن أن يسبب في بعض الحالات الإنتفاخ أو الإمساك أو الإسهال أو إرتجاع المريء وذلك وفق ما ورد في تقرير نشره موقع Health Shots، فإن هناك 4 مجموعات غذائية أساسية يجب تجنبها، كما يلي:

المجموعة الأولى: الأطعمة النشوية والبروتين

منها البطاطا مع اللحم.. 4 مجموعات غذائية لا تجمعوا عناصرها!

إن تناول الأطعمة النشوية مثل الخبز أو البطاطس مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم يمكن أن يبطئ عملية الهضم وربما يؤدي إلى الشعور بثقل في المعدة.

المجموعة الثانية: ارتفاع نسبة السكر والدهون

قد يسبب الجمع بين الأطعمة، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، مثل الحلوى السكرية مع الأطعمة المقلية، إلى ارتفاع الطاقة وهو ما يمكن أن يتسبب في إزعاج لعملية الهضم.

المجموعة الثالثة: الفواكه ومنتجات الألبان

على عكس ما يُشاع في الوصفات، إن خلط الفواكه، وخاصة الحمضيات مثل البرتقال أو الأناناس، مع منتجات الألبان يمكن أن يؤثر على عملية الهضم. فقد يؤدي المزيج الغذائي، المكون من الحمضيات ومنتجات الألبان، إلى الانتفاخ أو الإمساك. كما أن تناول الحليب والعنب معًا مثلًا يُصنف كمزيج غذائي غير صحي حيث يمكن أن يسبب آلام الجهاز الهضمي والإسهال.

المجموعة الرابعة: الحمضيات والكافيين

قد تؤثر حموضة الحمضيات على تأثيرات الكافيين، مما قد يؤدي إلى ارتجاع الحمض ومشاكل في الجهاز الهضمي، لذا يُنصح بالتأكد من وجود فاصل زمني بين تناول عصير البرتقال الصباحي وبين شرب فنجان القهوة.


مواضيع ذات صلة

طريقة أكل الأفوكادو بالصور ولا أسهل

طريقة عمل بودرة البصل والثوم في المنزل

طريقة استخدام العكبر السائل وفوائده

فوائد استخدامات مذهلة لمكعبات المسك الأبيض

أشياء تساعد على خسارة الوزن بسرعة وأمان

إليكم وصفة كريب ل6 أشخاص بالمكونات الدقيقة!

عشاء مرضى السكري نصائح واستراتيجيات

بالفيديو، أفضل الطرق لتخزين الدجاج في علب اللانش بوكس

أكلات صحية للرجيم بالصور وصفات شهية وصحية

ما هو الوقت المثالي لتناول الموز؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية