إشعار

Sign Up

هذا ماذا يحصل إذا توقف كل سكان الأرض عن تناول اللحوم!

نتائج تحول العالم الى نظام غذائي نباتي

يقرر الكثير من الأشخاص اتباع نظام غذائي نباتي لأسبابٍ عدة، منها الحد من قتل الحيوانات أو التخفيف من التلوث أو لاتباع أسلوب حياة صحي. عندما تُستخدم الأراضي لتربية الحيوانات بدلا من زراعة المحاصيل، نفقد المياه والتربة الثمينة، وتُقطع الأشجار لخلق الأراضي للرعي وللمزارع والمعامل، وتُلوث النفايات الحيوانية غير المعالجة الأنهار والجداول. يؤدي أيضًا الإفراط بتناول اللحوم الحمراء والمنتجات الحيوانية إلى بعض المشاكل الصحية. لهذه السبب، قررنا أن نكتشف ماذا سيحدث بحلول العام 2050 إذا قرر كل العالم اتباع نظام غذائي نباتي. إليك نتائج دراسات متعددة أقامتها مجموعة مراكز أبحاث وجامعات من مختلف أنحاء العالم:

  • ينخفض انبعاث الغازات السامة بنسبة 70 في المئة.
  • تستخدم المزارع التجارية والمعامل 68 في المئة من الأراضي الزراعية المتوفرة على كوكب الأرض. إذا أصبحنا جميعنا نباتيين، يُعاد تشجير 80 في المئة من هذه الأراضي ما يخفف من انبعاث غاز الكربون ويعود المناخ إلى حالته الطبيعية.
  • تنمو الثروة الحيوانية ويزول خطر انقراض الكثير من الحيونات التي دمرنا بيئتها الطبيعية لبناء المزارع والمعامل.
  • سوف تزول الكثير من الوظائف المتعلقة بتناول اللحوم، لكن تظهر وظائف جديدة في المقابل مثل إعادة تشجير الأراضي والزراعة وغيرها.
  • تنخفض نسبة الوفيات العالمية بنسبة 6 إلى 10 في المئة بسبب انخفاض معدل الإصابة بالأمراض القلبية والسكري والسرطان.
  • قد تزداد في المقابل الوفيات والمشاكل الصحية في المجتمعات النامية لعدم توفر بدائل غذائية مناسبة.

وبحسب الدراسة، لسنا بحاجةٍ للتخلي تمامًا عن تناول اللحوم والمنتجات الحيوانية. يجب فقط التخفيف من استهلاك هذه الأطعمة وعدم بناء مزارع ومعامل عشوائية. التوازن هو مفتاح الحياة!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بالصور: دبي تفتح مطعمًا وهو الأول من نوعه في العالم!

التعليقات