4 اعراض تدل على انك تعانين من نقص البروتين

يعتبر البروتين من المصادر المسؤولة عن وظائف عديدة في الجسم وهو يساعد على تأمين الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعمليّات الحيوية. يحصل الجسم على البروتين من مصادر غذائية متعددة، لكن اتباع حمية غذائية عشوائية ونظام غذائي غير سليم قد يؤدي الى نقصه في الجسم. يرسل جسمك اشارات عديدة لتدركي بانك لا تحصلين على الكمية الكافية من البروتين سنطلعك عليها في ما يلي.

ias

انت عرضة لإصابات العظام وكسورها

عظامك لا تحتاج فقط للكالسيوم بل ايضا للبروتيين لتبقى سليمة. لذلك ان تناولت كمية كافية من البروتين يوميا يساعد ذلك على تقوية العظام وحمايتها. عندما لا نحصل على ما يكفي من البروتين لتغذية أعضائنا ودماغنا، فإن أجسامنا تقترض من مناطق أخرى خصوصاً أنسجة العضلات الهيكلية فتصبح عظامنا أكثر عرضة للإصابة بالكسور.

شعرك ضعيف واظافرك تبدو هشة

إن البروتين هو جزء أساسي من شعرك وأظافرك، عندما ينقص البروتين تبدو أظافرك أكثر ليونة، أما شعرك فيصبح أكثر هشاشة ويفقد بعض بريقه، وقد يبدأ أيضا في الانقسام والتساقط. لأن الجسم بهذه الحالة، يوقف نمو الشعر للحفاظ على مخازن البروتين.

اليك افضل مأكولات لأظافر صحية ومذهلة

تفقدين الوزن من العضلات

ان كنت لا تحصلين على ما يكفي من البروتين، فإن جسمك سوف يحطم العضلات للحصول على المزيد منه مع الاحتفاظ بالدهون، مما سيؤثر سلبا على تناسق جسمك .

اطعمة غنية بالبروتين لزيادة الوزن بدون أي تمارين رياضة!

تشعرين بالتعب وضعف المناعة

قد يشعر الأشخاص الذين لا يأكلون ما يكفي من البروتين بالتعب أو الركود أكثر من المعتاد وتصبح مناعةالجسم اضعف ويالتالي اكثر عرضة للبكتيريا والفيروسات. لان البروتين هو أحد مكونات الهيموغلوبين، الموجود في خلايا الدم الحمراء وينقل الأوكسجين الى جميع أنحاء الجسم.


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية