نصائح عبقرية ولكن بسيطة تساعدك على توفير المساحة في خزائن مطبخك!

على إختلاف الأذواق في ديكورات المطابخ ما بين العصري، الكلاسيكي والفخم، نبحث جميعاً أثناء تصميم مطبخنا على ميزة واحدة مشتركة؛ إنّها المساحة الكافية لتخزين مختلف الأغراض والقدرة الكبيرة على الإتساع. فكيف تستطيعين الإستفادة من كلّ زاوية في خزائن مطبخكِ؟ إكتشفي معنا فيما يلي أبرز النصائح والحيل العبقرية ولكن البسيطة!

ias
  • الرفوف هي منقذتكِ: حتّى وإن كنتِ تمتلكين رفوفاً في خزائن مطبخكِ، قد تريدين إضافة المزيد كي تستطيعي وضع أكثر من نوع وحجم من الأغراض وبطريقة تتيح لكِ الوصول إليها بسهولة. لا داعي لتفصيل الرفوف من الخشب أو الألومنيوم بشكل ثابت، إذ بإمكانكِ إيجاد العديد من الرفوف المؤقتة كما في الصورة أعلاه في المتاجر وحتى السوبرماركت.
نصائح عبقرية لتوفير المساحة في خزائن المطبخ
  • إستفيدي من الزوايا: لا تدعي المساحة في الزوايا تذهب سدىً، إذ بات بإمكانك الآن الإستعانة برفوف متحرّكة تقومين بسحبها إلى الخارج وتوضيب الأغراض فيها.
نصائح عبقرية لتوفير المساحة في خزائن المطبخ
  • لا تغفلي أبواب الخزائن: هل تعلمين أنّه بإمكانكِ تخزين الكثير من الأغراض على الناحية الداخلية من أبواب الخزائن أيضاً؟ إستعيني بتعاليق أو حتّى رفوف لتثبيت أغطية الطناجر مثلاً، أو توضيب علب البهارات الصغيرة كما كتب الطبخ.
  • ولا تنسي الجدران والمجلى: بعد التأكد من الإستفادة القصوى للخزائن، بإمكانكِ أيضاً شراء أغراض المطبخ التي تكون مصممة للعرض الخارجي أيضاً، وتعليقها على الجدران، أو حتّى عرضها على المجلى إن كانت مزوّدة بمنصّة عرض صغيرة. من هذه الأغراض نذكر أطقم السكاكين، ملاعق السكب والطبخ، المقالي على أحجامها وإلى ما هنالك.

أصبح بإمكانكِ الآن أن توضبي المزيد من الأغراض حتّى لو كانت خزائن مطبخكِ تُعتبر ضيقة أو عددها قليل نسبياً…. فهل بحوذتكِ حيل أخرى لم نذكرها ولكنكِ تستخدمينها في هذا الخصوص؟ شاركينا إياها ضمن خانة التعليقات لنشر الإستفادة!

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية