5 نصائح ستغير حياتك لدى استخدامك غسالة الاطباق، اليك ما عليك فعله لتحسين ادائها

توفر غسالة الصحون الكثير من الوقت في المطبخ وتسهل عملية تنظيف الاطباق والقدور بعد استخدامها. هل فكرت يوماً بامكانية تحسين أداء غسالة الاطباق لتحصلي على نتيجة اكثر فعالية؟ اليك من موقعنا هذه النصائح الـ5 التي عليك تطبيقها عند استخدام غسالة الاطباق لتحسين ادائها، تعرفي عليها!

ias

خطوة ضرورية يجب القيام بها قبل تشغيل دورة غسيل الاطباق:

رغم اعتقادك بأنك تقومين باستخدام غسالة الصحون بالطريقة الصحيحة، الا انك قد تنسين في بعض الاوقات اهمية التأكد من عدم تشابك الاطباق داخل غسالة الاطباق قبل تشغيل دورة غسيل الاطباق. احرصي دائماً على هز رفوف غسالة الاطباق للتأكد من تثبيت كل الاطباق والقدور في مكانها.

تشغيل نظام الغسيل الذاتي مرة كل 3 شهر:

قد تعتقدين ان باستطاعة غسالة الاطباق تنظيف نفسها عند تشغيل دورات تنظيف الاطباق. الواقع انه يجب تنظيف غسالة الاطباق بشكل دوري، كما انه من الضروري تشغيل نظام الغسيل الذاتي مرة كل 3 اشهر لضمان افضل أداء لغسالة الصحون.

تجنب دورة التجفيف الساخنة:

دورة التجفيف الساخنة في انظمة غسالة الاطباق تأخذ الكثير من الوقت والكثير من الطاقة ايضاً. بالاضافة الى ذلك فإن هذه الدورة تؤثر سلباً على أداء غسالة الاطباق على المدى البعيد.

ترك باب غسالة الاطباق مفتوحاً لبعض الوقت:

عند الانتهاء من تفريغ غسالة الأطباق احرصي على ترك الباب مفتوحاً للسماح لبعض الهواء بالدخول الى داخل غسالة الاطباق، لتغيير رائحتها.

الاستفادة من المساحة داخل غسالة الاطباق بذكاء:

بعض الخطوات السهلة يمكن ان تساعدك على الحصول على مساحة اكبر داخل غسالة الاطباق. ارفعي الدرج المخصص لادوات المائدة من الاعلى وستحصلين على مساحة اكبر للاطباق والواح التقطيع مثلاً.


مواضيع ذات صلة

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية