نصائح لمرضى السكري في عيد الفطر

اذا كنت تبحثين عن نصائح لمرضى السكري في عيد الفطر تعرفي من موقع اطيب طبخة على بعض النصائح لمرضى السكري للحفاظ على صحتهم خلال العيد المبارك.

ias

يرتبط عيد الفطر بمجموعة كبيرة من الحلويات المشبعة بالسكر مثل المعمول، البسبوسة، الكعك، حلاوة الجبن والقطايف… لذلك، ينصح مرضى السكري بالحد من تناول الحلويات على أنواعها ولك من أجل تنظيم مستويات السكر في الدم. من المهمّ أيضاً ألا يتخطوا الكمية المسموح تناولها حتى لا يعنوا من تأثيرها السلبي على عملية الأيض، جهاز المناعة، والقلب.

لكن في حال كنت تعانين من السكري وتعشقين الحلويات، انتبهي للنصائح التالية:

تجنبي تناول الكعك

يعتبر كعك العيد من أهم الحلويات خلال عيد الفطر لكن عليك كمريضة سكري ألا تتناولي أكثر من كعكتين لاحتواء هذا الحلى على كميات كبيرة من السكر والنشويات. من المهمّ أن تكون وصفة الكعك خالية من السكر ويفضل تناول الكعك سادة من دون حشوة. حتى تتحكمي بذلك، ننصحك بتحضير كعك العيد في المنزل وبدون سكر على أن تشتريه من السوق.

تجنبي استبدال الوجبة الرئيسية بالحلى

من المهمّ تحديد كمية الحلويات التي ستستهلك في العيد، وعليك أن تضعي خطة كي لا تتجاوزي وجبة رئيسية على حساب الحلى. فإذا قررت تناول البقلاوة مثلاً، لا يجب أن تتخطّى الكمية 3 قطع. وإذا اخترت أن تتناولي حلى غني بالقطر كالبسبوسة مثلاً ننصحك بشرب كوب حليب بعد تناول الحلى حتى يتفاعل البروتين الموجود في الحليب مع السكر الموجود في الحلى فيمنع ارتفاع السكر في الدم بشكل سريع.


مواضيع ذات صلة

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

ماذا أتناول يومياً كشخص يقوم بتمارين رياضية؟

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

حيلة سهلة لتخمير العجينة بنصف الوقت

عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية