أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل تناول الفاكهة يوميًا يسبب السمنة؟

هل الفواكه تسمن

تحتوي معظم أنواع الفاكهة على نسبةٍ عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن والعناصر المضادة للأكسدة، لكنها غنية أيضًا بالسكر! فهل يسبب تناول الفاكهة يوميًا ازدياد الوزن وكيف يمكنك أن تحصلي على كل فوائد الفاكهة من دون أضرارها؟

مقابل كل العناصر الغذائية الممتازة التي تقدمها الفاكهة، لا يمكن غض النظر عن كمية السكر الموجودة فيها. تحتوي الفاكهة على سكر الفركتوز الذي يُعد أفضل من السكر الأبيض المصنع لكنّ كثرته تضر الجسم أيضًا. يمتص الجسم سكر الفركتوز بطريقةٍ أبطأ من السكر الأبيض فلا ترتفع نسبة الأنسولين في الدم بسرعة ولا يتحول الفركتوز إلى دهون.

لكن إذا حصل جسمك على كمية السكر الكافية التي يحتاج إليها يوميًا، سوف يخزن الفركتوز الزائد على شكل دهون وخاصةً حول منطقة البطن. لهذا السبب، من المهم جدًا الإنتباه إلى كمية الفاكهة التي تتناولينها حتى لا تفقد الفاكهة قيمتها الغذائية وتتحول إلى سموم. لا تكثري من تناول الفاكهة الغنية بالسكر مثل التين والعنب والكرز والموز والمانجا. امتنعي أيضًا عن تناول الفاكهة المجففة إذا إنها تفقد نسبة كبيرة من الغذاء الموجود فيها ولا يمكن الاكتفاء بتناول حبة واحدة فقط.

إذا كنت تريدين أن تتخلصي من الوزن الزائد أو تحافظي على رشاقتك، من الأفضل الامتناع عن تناول الحلويات والمأكولات المصنعة بدل الاستغناء عن تناول الفاكهة. إليك من أطيب طبخة طريقة حساب كمية الخضار والفاكهة التي تحتاجين إليها يوميًا.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟