ما علاقة الكاجو بزيادة الوزن؟

غالباً ما نسمع تحذيرات بعدم تناول المكسرات وخاصةً الكاجو في حال كنا نريد خسارة الوزن فهل ذلك صحيح؟ ان كنتم تتساءلون هل الكاجو يزيد الوزن؟ اليكم الاجابة من موقع أطيب طبخة. اليكم رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط.

ias

يحتوي الكاجو كغيره من المكسرات على العديد من المنافع الغذائية ولكن هل يحتوي نسب عالية من السعرات والدهون التي قد تعرضنا لزيادة الوزن؟

تتطلب العديد من الانظمة الغذائية تناول كمية قليلة من المكسرات ولكن قد يعتقد البعض ان المكسرات الواجب تناولها لدى اتباع رجيم لانقاص الوزن يجب ان تكون خالية من الكاجو ولكن ذلك كلام غير دقيق اذ 30 غرام من الكاجو تحتوي على نفس السعرات الموجودة في 30 غرام من اللوز ولكن طبعاً شرط ان تكون حبات الكاجو غير مملحة أو مقلية.

إذاً ان تناول كمية قليلة من الكاجو خلال اتباع رجيم معين لا يؤدي إلى اكتساب الوزن ولكن طبعاً شرط الا يكون الكاجو مقلي أو مملح.

إضافةً إلى ذلك أشارت بعض الدراسات التي أجريت حديثاً بأن تناول الكاجو بطريقة معتدلة قد يساعد في خسارة الوزن وذلك لان تناول كمية قليلة منه يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمنا خلال اليوم ما يساعد على خسارة الوزن.

للكاجو العديد من الفوائد الغذائية الاساسية لجسمنا فهو مفيد لصحة القلب كما يساعد على الحفاظ على مستوى صحي للسكر بالدم. يحتوي الكاجو على مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من بعض الامراض كما انه يتضمن نسب عالية من المغذيات الصحية الاساسية لجسم الانسان

يمكنكم استخدام خلطة المكسرات للتسمين إذا اتبعت الخطوات المذكورة.


مواضيع ذات صلة

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية