ما علاقة الكاجو بزيادة الوزن؟

غالباً ما نسمع تحذيرات بعدم تناول المكسرات وخاصةً الكاجو في حال كنا نريد خسارة الوزن فهل ذلك صحيح؟ ان كنتم تتساءلون هل الكاجو يزيد الوزن؟ اليكم الاجابة من موقع أطيب طبخة. اليكم رجيم سهل وبسيط لإنقاص الوزن 5 كيلو جرام في يومين فقط.

ias

يحتوي الكاجو كغيره من المكسرات على العديد من المنافع الغذائية ولكن هل يحتوي نسب عالية من السعرات والدهون التي قد تعرضنا لزيادة الوزن؟

تتطلب العديد من الانظمة الغذائية تناول كمية قليلة من المكسرات ولكن قد يعتقد البعض ان المكسرات الواجب تناولها لدى اتباع رجيم لانقاص الوزن يجب ان تكون خالية من الكاجو ولكن ذلك كلام غير دقيق اذ 30 غرام من الكاجو تحتوي على نفس السعرات الموجودة في 30 غرام من اللوز ولكن طبعاً شرط ان تكون حبات الكاجو غير مملحة أو مقلية.

إذاً ان تناول كمية قليلة من الكاجو خلال اتباع رجيم معين لا يؤدي إلى اكتساب الوزن ولكن طبعاً شرط الا يكون الكاجو مقلي أو مملح.

إضافةً إلى ذلك أشارت بعض الدراسات التي أجريت حديثاً بأن تناول الكاجو بطريقة معتدلة قد يساعد في خسارة الوزن وذلك لان تناول كمية قليلة منه يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها جسمنا خلال اليوم ما يساعد على خسارة الوزن.

للكاجو العديد من الفوائد الغذائية الاساسية لجسمنا فهو مفيد لصحة القلب كما يساعد على الحفاظ على مستوى صحي للسكر بالدم. يحتوي الكاجو على مضادات أكسدة تساعد على الوقاية من بعض الامراض كما انه يتضمن نسب عالية من المغذيات الصحية الاساسية لجسم الانسان

يمكنكم استخدام خلطة المكسرات للتسمين إذا اتبعت الخطوات المذكورة.


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية