هل خبز التورتيلا صحي

يعتبر خبز التورتيلا مثالي للعديد من الوصفات. إذا كنتم تتسألون هل خبز التورتيلا صحي إكتشفوا الإجابة من موقع اطيب طبخة.

ias

لا تختلف مكونات خبز التورتيلا عن مكونات الخبز العادي كثيراً. لكن هناك بعض الفروقات أهمها الخميرة التي يحتاجها الخبز العادي حتى يختمر.

هل خبز التورتيلا صحي؟

يمكن تحضير خبز التورتيلا بدقيق القمح كما يمكن تحضيره بدقيق الذرة. يعتبر خبز التورتيلا المصنوع من دقيق الذرة أكثر صحة من التورتيلا المصنوع بدقيق القمح وذلك لأن دقيق الذرة يحتوي الكثير من الألياف. من ناحية عدد السعرات الحرارية فإن خبز التورتيلا يحتوي على عدد سعرات حرارية اقل من الخبز العادي. حيث يحتوي رغيف واحد من خبز التورتيلا على 60 الى 65 سعرة حرارية، فيما يحتوي رغيف من الخبز العادي على ما يقارب 75 سعرة حرارية. المحتوى العالي من الالياف في خبز التورتيلا لا يساعدكم فقط على الشعور بالشبع لوقت طويل فقط، بل يعتبر ضروري أيضاً لتنظيم الجهاز الهضمي. للحصول على كمية ألياف أكثر يجب تناول خبز التورتيلا المصنوع من دقيق الذرة بدلاً من ذلك المصنوع من دقيق القمح العادي. إذاً نظراً لمحتوياته المغذية يعتبر خبز التورتيلا صحياً بإستثناء محتواه العالي من الدهون.

ما هو محتوى خبز التورتيلا من الدهون؟

لإبقاء خبز التورتيلا طرياً يجب إضافة كمية كبيرة من الدهون الى مقادير الوصفة. لذلك فإن هذا الموضوع قد يجعل خبز التورتيلا غير صحي 100% من هذه الناحية. لتفادي هذا الموضوع يمكن التأكد من إختيار خبز التورتيلا في حال كنتم ترغبون بشرائه جاهزاً الذي يحتوي على الزيت النباتي بدلاً من أي نوع آخر من الدهون. وفي حال كنتم ترغبون بتجهيز خبز التورتيلا في المنزل فيجب الحرص على تحضيره بإستخدام الزيت النباتي.

برأي برناديت: يمكن أن يكون خبز التورتيلا الخيار الصحي بدلاً من الخبز العادي الابيض الذي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. يمكن تناول خبز التورتيلا مع أي وصفة ساندويتش.


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية