هل سبق ان سمعت بهذه المكونات؟

هل أنت من السيدات اللواتي تعشقن الخوض فيمغامرات تحضير طعام غريب؟ إذا، لا بدّ لك أن تتعرفي مع أطيب طبخة على مكونات لميسبق أن سمعت بها لتفاجئي عائلتك دائماً بقوة طعم أطباق لا تقاوم!

ias

1- آغرا- آغرا:

يعتبر الـ آغرا_ آغرا أو الكانتن بحسب مايسمى باليابان من المكونات اللزجة التي تشبه الجيلاتين والمستخرجة من الأعشابالبحرية. يستعمل هذا المكون في تحضير كريمة البودينغ وحلويات غربية متعددة تحتوي على كريمة جوز الهند، فقط اضيفي ملعقة واحدة وستحصلين عن مذاق لا يقاوم.

2- أكوافابا:

إياك ورمي ماء نقع الحمص، فاستعماله سيفاجئك! أخفقي ماء النقع المُستخرجة من العلبة تماماً كزلال البيض حتى تحصلي على مزيج كثيف وناعم. إستعملي الأكوافابا لتحضير المارينج اللذيذ ثم قدميه الى جانب بعض المشروبات الباردة.

3- تامباي:

يعتبر مكون التامباي من المصادر الممتازة للبروتين والمصنوع من الفول السواني المخمر. يأخذ التامباي شكل المكعبات الصغيرة،إذ يقدم على وجه السلطات الغربية خصوصاً الغنية بالفواكه والبروتين. يشبه التامباي شكل مكعبات اللحم، كما ولا يختلف طعمه كثيراً عن مكعبات المكسرات، جربيه لتفاجئي عائلتك بمكونات ونكهات غربية تميزك أمام الجميع!

4- دقيق البيسان:

إذاكنت ضمن زيارة سياحية في الهند أو ضمن زيارة الى بعض الاسواق الهندية، فلا بد لكأن تشتري كمية من دقيق البيسان. يحتوي هذا الدقيق على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتنيات، كما وانه يمنح أطباقك خصوصاً المخبوزات طعماً مثالياً! إستعمليه كبديل عن البيض النباتي لتحضير الخبز الساخن، ولا الذ.


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية