هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن؟ إليكم التفاصيل

هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن؟ إليكم التفاصيل، فشرب أنواع القهوة المحتوية تراكيز عالية من الكافيين قد يقلل من عدد السعرات الحرارية.

ias

هناك اختلاف حول علاقة شرب القهوة بالوزن، فقد تبيّن أنّ استهلاك القهوة السوداء يمكن أن يساعد على الوصول إلى الوزن الصحّي، وذلك لأنّها مُنخفضة جداً بالسعرات الحراريّة، إليكم أفضل وقت لشرب القهوة لزيادة حرق الدهون.

هل شرب القهوة على الريق ينقص الوزن؟

يحتوي الكوب الواحد من أفضل قهوة للرجيم مُخمّرة -أيّ ما يعادل 240 مليلتراً- على سعرتَين حراريتين فقط، وبالتالي لا يؤثر على الرجيم المتبع من أجل فقدان الوزن الزائد. طالما أنّ القهوة خالية من السكر، وخالية من أيّ إضافات تزيد السعرات الحرارية أو نسبة الدهون فإنها لا تؤثر على الرجيم المتبع، ومن هذه الإضافات السكر، أو الكريمة، أو الحليب وغيرها.

القهوة والتمثيل الغذائي

وبالإضافة إلى ذلك يمكن للكافيين الموجود في القهوة أن يُؤثّر في وزن الجسم، وذلك من خلال تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي، أيّ بمعنى آخر زيادة كمية السعرات الحراريّة التي يحرقها الجسم في اليوم الواحد.

شرب القهوة
شرب القهوة

القهوة وحرق الدهون

تبيّن من خلال الدراسات أنّ الكافيين يزيد من معدّل الأيض الاستراحيّ (Resting metabolic rate) بنسبة تتراوح ما بين 3-11%، أيّ يزيد من حرق السعرات الحراريّة أثناء الراحة، وتجدر الإشارة إلى أنّ معظم هذه الزيادة ناتجة عن زيادة حرق الدهون، ولكن تجدر الإشارة أنّه يُؤثّر في الذين يعانون من السمنة بنسبةٍ أقلّ، إليكم دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا.


مواضيع ذات صلة

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

بودينغ التفاح بدون خبز، بـ3 مكونات، وصفة مثالية للاستمتاع بهذه الفاكهة الصحية!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية