هل شرب الماء مع الطعام يزيد الوزن؟ إليك الحقيقة كاملة!

الماء هو أكثر مشروب صحي ولا يمكن للجسم أن يعمل من دونه. ونعرف كلنا أن الماء خالٍ من السعرات الحرارية والدهون والنشويات وأي عنصرٍ غذائي قد يزيد الوزن، لكن يُقال إنّ شرب الماء أثناء تناول الطعام يؤدي إلى ازدياد الوزن. فهل هذا الإعتقاد الشائع حقيقي؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

على الرغم من أنّ الماء خالٍ من السعرات الحرارية، إلا أنّ بعض الأطعمة والمشروبات لا تتناسب مع بعضها. عندما تجتمع مع بعضها، تبطئ عمل الجهاز الهضمي ويؤدي ذلك إلى ازدياد الوزن مع مرور الوقت. ولسوء الحظ، ليس من المحبذ شرب الماء خلال الوجبات للأسباب التالية:

1- إضعاف إنزيمات الجهاز الهضمي

يضعف الماء الأنزيمات التي يفرزها الجهاز الهضمي، وهي مسؤولة عن تفتيت الطعام. لن تتمكن المعدة بالتالي من هضم الطعام بشكلٍ صحيحٍ فتنتفخ ولا يمتص الجسم العناصر الغذائية اللازمة.

2- تراجع عمل الكبد

من المهم جدًا شرب حوالي 8 أكواب ماءٍ يوميًا، لكن إذا كنت تشربين الماء فقط مع الطعام، فأنت تعرضين نفسك لبعض المشاكل الصحية. شرب الماء مع الوجبات يمنع الكبد من إتمام وظيفة التطهير، ما يؤدي إلى تخزين الدهون في الجسم واحتباس الماء والانتفاخ.

الوقت المناسب لشرب الماء

يمكنك أخذ رشفات ماءٍ صغيرة خلال تناول الطعام، لكن لا تكثري من الكمية. من الأفضل أن تشربي الماء بين الوجبات وانتظري ساعة على الأقل بعد الإنتهاء من تناول الطعام.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا ما يفعله الماء بجسمك على الريق!


مواضيع ذات صلة

وصفات بذور الشيا

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

أشهر أنواع شوربة ماجي في العالم العربي

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية