هل من الآمن تناول البطاطس التي تحتوي على بقع خضراء؟

هل من الآمن تناول البطاطس التي تحتوي على بقع خضراء؟ إكتشفوا الإجابة الدقيقة عن هذا السؤال في هذا المقال وتعرفوا على تأثير هذه البقع .

ias

هل صادفتم بقع خضراء على حبات البطاطس عند تحضيرها وتساءلتم إذا كان من الآمن تناولها؟ أو هل يعتبر قطع هذه البقع وتناول الجزء المتبقي من البطاطس آمنًا أيضًا؟ إليكم الإجابة

لما تظهر البقع الخضراء في البطاطس؟

هل من الآمن تناول البطاطس التي تحتوي على بقع خضراء؟

البطاطس من الخضروات الجذرية التي تنمو تحت الأرض، لذا فهي لا تتعرض للكثير من الضوء. فإن التعرض للضوء يمكن أن يزيد من تركيز الكلوروفيل داخل البطاطس، مما يؤدي إلى تحولها إلى اللون الأخضر على الجلد.

يمكن أن يشير اللون الأخضر في البطاطس أيضًا إلى زيادة في مركب جليكوالكالويد طبيعي يسمى سولانين. لذلك يوصى بتخزين البطاطس في الظلام وبعيدًا عن الضوء.

هل يمكن تناول البطاطس التي تحتوي على هذه البقع؟

يمكن تناول البطاطس التي تحتوي على هذه البقع لكن مع بعض التحذيرات بعدم تناول الجزء الأخضر منها. يجب تقطيع هذه البقع وإستخدام الجزء المتبقي من البطاطس. حيث يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من البطاطس الخضراء إلى الشعور بأعراض الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والإسهال.

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين البطاطس وحمايتها من البقع الخضراء؟

لمنع تحول البطاطس إلى اللون الأخضر يجب تخزينها في منطقة باردة وجافة لا تتعرض للضوء. بالإضافة إلى ذلك لا يجب غسل البطاطس قبل تخزينها، حيث إن غسلها يمكن أن يعزز نمو الميكروبات ويزيد من خطر الإصابة بالمرض من البطاطس. بدلًا من ذلك، ما عليكم سوى مسحها بقطعة قماش أو منشفة ورقية، وغسلها على الفور قبل تحضيرها، مع التأكد من عدم وجود أي مناطق خضراء.

إليكم في هذا الإطار من موقعنا اكلات سريعة التحضير بالبطاطس


مواضيع ذات صلة

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية