هل يعتبر تناول الموز يوميًا مفيد للصحة؟ خبير الصحة يكشف الإجابة الدقيقة!

هل يعتبر تناول الموز يوميًا مفيد للصحة؟ خبير الصحة يكشف الإجابة الدقيقة! إذا كنتم تتناولون هذا النوع من الفاكهة بشكل يومي فإكتشفوا تأثيره.

ias

على وجبة الفطور، أو بعد ممارسة الرياضة، نتمتع بعدد كبير من امتيازات الموز في غذائنا اليومي. لكن هل يعتبر تناول الموز يوميًا مفيد؟ خبيرة التغذية الأمريكية لورين ماناكر تكشف الإجابة.

ما هي قيمته الغذائية؟

هل يعتبر تناول الموز يوميًا مفيد للصحة؟ خبير الصحة يكشف الإجابة الدقيقة!

مثل جميع الفواكه، يحتوي الموز على عناصر غذائية مفيدة للصحة. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن الموز يحتوي على 105 سعرة حرارية و27 غرامًا من الغلوكوز و14 غرامًا من السكر و5 غرامًا من الألياف و422 جرامًا من البوتاسيوم. إنه أيضًا مصدر جيد للعناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين C وفيتامين B6 والإلكتروليتات، دون المغنيسيوم والصوديوم وأفضل البوتاسيوم.

لا يمكن لجميع الأشخاص تناوله بشكل يومي:

من المحتمل أن يكون تناول الموز يوميًا آمنًا، لكنه يعتمد على حالتكم الصحية وغذائكم. في المجموعة، توصي لورين ماناكر. “حتى لا يكون الموز النوع الوحيد الذي تتناولوه فقد يكون من المفيد جدًا تناول فواكه مختلفة، مما يؤدي إلى دمج الموز في دورة الغذاء.

يحتوي الموز على سكريات مما قد يشكل مشكلة للأشخاص المصابين بالسكري. حسنًا، بعد دراسة أجرتها كلية هارفارد تي تشان للصحة العامة، فإن الجلوكوز الموجود في الموز عبارة عن مواد وسطية مقاومة، ومشابهة للألياف، وأقل كمية من الجلوكوز في السكر. أضف إلى ذلك أن كمية الموز التي يمكن لأي شخص أن يتناولها يوميًا تعتمد أيضًا على بقية غذائه اليومي.

هذا المقال مترجمًا من الموقع التالي: https://www.750g.com/


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية