هيئة الغذاء والدواء السعودية تُقدم دليل التعامل مع اللحوم

نشرت هيئة الغذاء والدواء السعودية مجموعة من المنشورات عبر حسابها للتوعية بخصوص التعامل الآمن مع اللحوم، وسلامتها من الفساد والتلوث.

ias

تبين المنشورات طريقة معرفة أهم علامات فساد اللحم، وكيفية إعداده وتخزينه، والحفاظ عليه بعد الطهي، وذلك من أجل سلامة الافراد من الأخطار التي قد تصيب صحتهم وجهازهم الهضمي على وجه الخصوص، وبالذات في فترة الصيف ومزامنةً مع موسم الأضاحي.

علامات فساد اللحوم

من أهم علامات فساد اللحوم هي تغير رائحتها، وتغير لونها، وكذلك تغير ملمسها، حيث يدل تغير رائحة اللحم على تكوّن بعض الغازات الناجمة عن وجود البكتيريا، وبالتالي يتغير لون اللحم الأحمر المائل للوردي إلى اللون الأحمر الداكن أو الرمادي أو الأصفر، كما يتغير ملمس اللحم من الأملس الناعم إلى اللزج كدليل على فساد صلاحيته.

تعليمات الطهي والإعداد

يجب التأكد من غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون قبل تقطيع اللحم، والتأكد من نظافة الأسطح والأدوات والألواح المستخدمة في تقطيع اللحوم النيئة، وعدم استخدماها في تقطيع الخضروات والفواكه.

كما تمت الإشارة لضرورة التأكد من استهلاك اللحوم المطبوخة خلال ساعتين من طهيها، والتأكد من نظافة أواني التقديم، كما يجب أن لا تزيد فترة تخزين اللحوم في الثلاجة عن خمسة أيام كحد أقصى، وفي الفريزر عن 12 شهرًا، ويبين الجدول المنشور أيضًا الفترة الزمنية المناسبة لتخزين كل نوع من أنواع اللحوم، باعتبار أن “اللحوم” من الأغذية سريعة الفساد.


مواضيع ذات صلة

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

وصفة لذيذة بالكوسا: حضّروها لأطفالكم!

هل الكرفس هو البقدونس؟ أبرز أوجه التشابه والإختلاف بينهما

أشخاص ممنوعين من تناول الليمون: اليكم الاسباب

مشروب المانغو وبذور الشيا: عصير غني بالفوائد

أفضل مقهى في شمال الرياض تجربة فريدة من نوعها

أحد خبراء الأطعمة المصنعة في جامعة هارفارد: 3 تعديلات غذائية بسيطة تكفي للحصول على دماغ وإمعاء أكثر صحة!

أضرار أكل التفاح على الريق رغم فوائده المتعددة

كيفية تناول بذور المورينجا وأبرز فوائدها للجسم

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية