لهذه الأسباب طبقي واقي الشمس أثناء الطبخ

نعلم عزيزتي أن الإعتناء ببشرتك أمر مهم لديك، فتحرصين دائماً على الإهتمام بها من خلال مساحيق التجميل والماسكات التي تواظبين على إستعمالها. كما أن بشرتك مختلفة من حيث نوعها ولونها، فكل بشرة تتطلب إهتماماً خاصاً، إلا أن كل الانواع تحتاج إلى واق للشمس لحمايتها من أشعة الشمس الحارقة وخاصة في الصيف.

ias

على الرغم من أن الشمس تعطينا الحرارة وأشعتها تمنحنا الفيتامين (د) الاساسي في بناء العظام بشكل أقوى، إلا أنها تحتوي على الأشعة فوق البنفسجية وهي ضارة لبشرتك وتسبب العديد من المشاكل أبرزها التجاعيد والجفاف وتصبغ الجلد وكذلك سرطان الجلد على المدى الطويل. لهذه الأسباب يجب أن تحرصي على العناية ببشرتك وإستعمال واقي الشمس يومياً.

> لماذا عليك استخدام واقي الشمس اثناء الطبخ؟

أظهرت الدراسات أنه يجب عليك إستعمال واقي الشمس أثناء الطبخ لوقاية بشرتك من الحرارة التي تتعرض لها أثناء الطهي أو الوقوف في المطبخ. فعملية الطبخ يمكنها أن تضرك مثل التعرض للشمس تقريباً لأنك في تعرض دائم للحرارة العالية في المطبخ حتى لو أنها تتم داخل المنزل وبعيداً عن أشعة الشمس.

اردفت الدراسات ان هذا الامر يؤدي إلى الإصابة بأضرار لا تقل عن أضرار الأشعة فوق البنفسجية على بشرتك. وبالتالي يجب عليك عزيزتي أن تُطبقي واقي الشمس يومياً خلال الطبخ أو الوقوف في المطبخ خاصة أثناء طهيك على حرارة عالية، خاصة وأن بعض البشرات تكون أكثر حساسية لهذه الحرارة من غيرها، فلضمان نضارة وصحة بشرتك لا تستخفي بالأمر. من الافضل ان تختاري واقٍ لا تقل حمايته عن 30 درجة.

كما أنه يجب عليك أن تتأكدي من تغطية كامل وجهك ويديك وأي منطقة مكشوفة مثل الأكتاف عند إستعمال واقي الشمس. ومن ناحية أخرى، احرصي على وضع المرطبات اليومية لكي تبقى بشرتك رطبة وأكثري من شرب الماء بشكل يومي. إليك في هذا السياق من أطيب طبخة وصفات ستساعدك على التخلص من البقع السوداء على وجهك.

تابعي على أطيب طبخة هذه المكونات وراء أسرار جمال أشهر النساء على مدى التاريخ


مواضيع ذات صلة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

أطقم شاي وقهوة فخمة من أشهر المحلات في السعودية

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

المطبخ السعودي وأكلات شعبية انتشرت حول العالم

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية