الخطوط الداكنة داخل الموز..ما هي وهل هي صالحة للاستهلاك؟

الموز هو من أكثر الفاكهة انتشارًا حول العالم وخاصةً في العالم العربي ويمكن تناوله على مدار السنة. سبق أن تكلمنا عن البقع البنية التي تظهر على قشور الموز وما هي حقيقتها، لكن ماذا عن الخطوط الحمراء أو البنيّة التي نجدها في الداخل؟

ias

تم الاعتقاد في السابق أنّ الموز الذي يحتوي على هذه العلامات هو محقونٌ بفيروس نقص المناعة البشرية. هذه الإشاعة خلقت حالة من الرعب والذعر، لكن سرعان ما تم نفي هذا المعتقد. بحسب المنظمة العالمية للصحة، إنّ فيروس نقص المناعة البشرية لا يعيش خارج الخلايا البشرية ولا ينتقل من خلال الطعام ويموت بعد ثوانٍ قليلة من خروج الدم من الجسم في حال كان يحمل الفيروس. لذلك، هذه الإشاعة خاطئة وإليك حقيقة الخطوط الحمراء داخل الموز.

الخطوط الحمراء أو البنية التي نجدها داخل الموز هي نوع من الفطريات التي تطال هذه الفاكهة. فطر النيغروسبورا (Nigrospora) موجودٌ في التراب وبعض النبات ويتكاثر في المناخات الاستوائية. يدخل إلى باطن الفاكهة ويغير لونها إلى الأحمر أو البني، لكن أثبتت الأبحاث والدراسات أنّ هذه الفطريات لا تضر جسم الإنسان ولا تترك أي تأثيرٍ سلبي. إذا تناولت أنت أو أولادك حبة موزٍ ووجدت هذه الخطوط داخلها، لا تصابي بالهلع! تخلصي من الموزة ليس لأنها خطيرة، بل لأنّ نكهتها غير شهية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لن تصدقي فوائد واستعمالات قشر الموز!


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية