5 أطباق غنية بالحديد يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة!

Rita13 Rita13

يُعد الحديد من العناصر الغذائية الأكثر أهمية للصحة، إذ إنّ نقصه يؤدي إلى فقر الدم ومشاكل أخرى خطيرة. إذا كنت تعانين من نقص في الحديد أم تريدين تفادي هذه المشكلة، عليك أن تتناولي أطعمة غنية به. إليك من أطيب طبخة 5 أطباق غنية بالحديد يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة.

ias

1- كبدة الدجاج 

تحتوي كبدة الدجاج على نسبة ممتازة من الحديد، كما أنها شهية جدًا. أضيفي القليل من الحامض قبل التقديم ويمكنك أن تتبليها بدبس الرمان. قدّميها مع البطاطس المقلية أو المشوية وسلطة خصار منعشة.

2- سمك السلمون مشوي

السلمون هو من أشهى أنواع السمك كما أنه غني بالحديد وزيوت الأوميغا 3 الممتازة للصحة. حضري السلمون المشوي بتتبيلة الصويا وقدميها مع كاسة أرز بسمتي أو نودلز. حمّريها بالفرن لحوالي دقيقة حتى تحصلي على شكل شهي لا يُقاوم.

3- تبولة السبانخ

حضري التبولة بطريقة مبتكرة واستبدلي البقدونس بالسبانخ! إليك طريقة تحضير تبولة السبانخ بخطوات سهلة وسريعة. زيّني وجه الطبق بشرائح الليمون الحامض أو الكرنب.

4- ستيك لحم مشوي

إذا كنت من محبات اللحوم، حضّري ستيك لحم مشوي بتتبيلة مميزة. لا تترددي بإضافة كل البهارات والمطيبات التي تحبينها إلى التتبيلة وقدمي الستيك مع البطاطس المهروسة وخضار سوتيه.

5- سمك السردين 

غيري عن السردين المعلب وقدّمي سمك السردين الطازج المحضر في البيت. انثري بعض أوراق إكليل الجبل على السمك أثناء القلي ما يعطي الطبق نكهة إستثنائية.


مواضيع ذات صلة

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

روتين العناية بالشعر

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

اكلات مفيدة للحامل

علاج تساقط الشعر بالثوم

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

ما هو مرض فلورونا؟ وكيف تعرفين أنك مصابة به؟

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol