إشعار

Sign Up

5 أطباق غنية بالحديد يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة!

وصفات اكلات غنية بالحديد

يُعد الحديد من العناصر الغذائية الأكثر أهمية للصحة، إذ إنّ نقصه يؤدي إلى فقر الدم ومشاكل أخرى خطيرة. إذا كنت تعانين من نقص في الحديد أم تريدين تفادي هذه المشكلة، عليك أن تتناولي أطعمة غنية به. إليك من أطيب طبخة 5 أطباق غنية بالحديد يمكن تحضيرها بأقل من 15 دقيقة.

1- كبدة الدجاج

وصفات اكلات غنية بالحديد

تحتوي كبدة الدجاج على نسبة ممتازة من الحديد، كما أنها شهية جدًا. أضيفي القليل من الحامض قبل التقديم ويمكنك أن تتبليها بدبس الرمان. قدّميها مع البطاطس المقلية أو المشوية وسلطة خصار منعشة.

2- سمك السلمون مشوي

وصفات اكلات غنية بالحديد

السلمون هو من أشهى أنواع السمك كما أنه غني بالحديد وزيوت الأوميغا 3 الممتازة للصحة. حضري السلمون المشوي بتتبيلة الصويا وقدميها مع كاسة أرز بسمتي أو نودلز. حمّريها بالفرن لحوالي دقيقة حتى تحصلي على شكل شهي لا يُقاوم.

3- تبولة السبانخ

وصفات اكلات غنية بالحديد

حضري التبولة بطريقة مبتكرة واستبدلي البقدونس بالسبانخ! إليك طريقة تحضير تبولة السبانخ بخطوات سهلة وسريعة. زيّني وجه الطبق بشرائح الليمون الحامض أو الكرنب.

4- ستيك لحم مشوي

وصفات اكلات غنية بالحديد

إذا كنت من محبات اللحوم، حضّري ستيك لحم مشوي بتتبيلة مميزة. لا تترددي بإضافة كل البهارات والمطيبات التي تحبينها إلى التتبيلة وقدمي الستيك مع البطاطس المهروسة وخضار سوتيه.

5- سمك السردين

وصفات اكلات غنية بالحديد

غيري عن السردين المعلب وقدّمي سمك السردين الطازج المحضر في البيت. انثري بعض أوراق إكليل الجبل على السمك أثناء القلي ما يعطي الطبق نكهة إستثنائية.

التعليقات