أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 وجبات بدجاجة كبيرة واحدة!

وصفات دجاجة كاملة

ما قد تجهلينه عن الدجاجة ذات الحجم المتوسط الى الكبير (1000 و1200 غرام) هو أنها لذيذة وطرية وتتربى في بيئة صحية ومحمية لتتغذى بشكل طبيعي 100٪ بدون إضافات.

ليس هذا فحسب، بل هي أيضاً مناسبة جداً للعائلات الكبيرة إذ تسمح لك بتحضير اطباق عديدة بدجاجة واحدة فقط!

كيف تحضرين 5 وجبات مختلفة بدجاجة واحدة؟ في المرة المقبلة التي تقصدين بها السوبرماركت، تأكّدي من شراء دجاجة كاملة كبيرة وانضمي الينا لتحضير اشهى الوصفات!

الطبق الاول: كساديا

أسلقي أول جزء من الصدر بالماء والمطيبات حتى ينضج ثمّ فتتيه واقسميه في وعاءين مختلفين. أضيفي للقسم الاول الفلفل الرومي الملون والقليل من البصل وقلّبي المزيج بالقليل من الزيت على حرارة متوسطة. إحشي خبز التورتيلا بالمزيج وأضيفي القليل من الجبن. سخّني الكساديا وقدميها على سفرتك.

الطبق الثاني: سمبوسة بالدجاج

حضري حشوة السمبوسة المفضلة لديك بالقسم الثاني من الصدر المسلوق واحشي بها العجينة الجاهزة. لفّيها بإحكام ثمّ إقليها بالزيت او اشويها بالفرن حتى تتحمر وقدميها ساخنة على سفرتك.

الطبق الثالث: فيتوتشيني ألفريدو

أما الجزء الثاني من الصدر فقطعيه الى مكعبات صغيرة ونكّهيه بحسب رغبتك. قلّبي القطع بالقليل من الزيت حتى تتحمر وتنضج وقدميها الى جانب معكرونة الفيتوتشيني ألفريدو.

الطبق الرابع: حساء الدجاج

إختاري ظهر الدجاجة والجناحين لتحضير الشوربة بالخضار بطريقة سهلة وسريعة. يكفي ان تسلقي القطع وتضيفي اليها الخضار المفضلة لديك شرط ان تقطعيها الى قطع متساوية الحجم لتنضج كلها بالوقت نفسه.

الطبق الخامس: صينية دجاج وبطاطس

قطّعي الفخذين الى دبابيس واوراك وضعيها في صينية فرن. أضيفي اليها البطاطس ونكّهيها بحسب رغبتك ثمّ أدخلي [الصينية](https://www.atyabtabkha.com/recipe/%D8%B5%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D8%AC%D8%A7%D8%AC-%D9%88%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D8%B7%D8%B3-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86-1691850 ) الى الفرن. بعد حوالى 35 دقيقة يكون طبقك جاهز للتقديم.

بهذه الطريقة تحضرين سفرة كاملة تكفي لـ4 اشخاص باستخدام دجاجة واحدة. فهل ستجربين وصفاتنا؟

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟