4 أطباق يمكن تحضيرها في الميكروويف لتوفير الوقت!

نستخدم الميكروويف عادةً لتسخين الطعام أو تذويبه، لكن هل تعرفين أنّه بإمكانك تحضير أشهى المأكولات فيه؟ إليك من أطيب طبخة 4 أفكارٍ لتحضري أطباقًا لذيذة بأقل وقتٍ ومجهودٍ ممكن.

ias

1 طهي الخضار

تفقد الخضار نسبةً عالية من الفيتامينات والألياف الموجودة فيها عند تعرّضها لدرجات الحرارة المرتفعة. لذلك، من الأفضل طهي الخضار في الميكروويف بدلاً من سلقها أو قليها. قطعي الخضار إلى مكعباتٍ صغيرة وضعيها في طبقٍ صالح للإستخدام في الميكروويف. أضيفي الملح والبهارات و3 ملاعق كبيرة من الماء لكل نصف كيلوغرام من الخضار. تحتاج البطاطس مثلًا إلى 8 دقائق لتنضج والبروكولي إلى 4 دقائق. إبدئي بالتسخين لبضعة دقائق ثم تفقدي الطبق كل دقيقة.

2 المكرونة

ضعي كوبًا من الباستا أو المكرونة الجافة في قدرٍ وأضيفي كمية ماءٍ تكفي لغمر الباستا. ضعي القدر في الميكروويف بحسب مدة الطهي المحددة على غلاف الباستا واتركيه لـ5 دقائق إضافية. صفي القدر واستخدمي الباستا في أطباقك المفضلة مثل سلطة الباستا والتونة أو المكرونة بالطماطم.

3 بيض مخفوق

إدهني كاسةً بالقليل من الزبدة وأضيفي البيض المخفوق وملعقة حليبٍ لكل بيضة. غطّي الطبق بمحرمةٍ ورقية وضعيه في الميكروويف لـ45 ثانية.

4 البيتزا

ما رأيك بتحضير البيتزا على أصولها من دون استخدام الفرن؟ إليك وصفة البيتزا بالميكروويف التي تحتاج فقط إلى 15 دقيقة ومن دون أن تتعرضي لحرارة الفرن العالية في أيام الصيف الحار.

إليك أيضً استخدامات أخرى للميكروويف لن تستغني عنها بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

افضل العصائر الطبيعية للجسم

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية