أشهر أنواع الورقيات الخضراء وأسمائها

نقدم لكم في هذا المقال أفضل وأشهر أنواع الورقيات الخضراء وأسمائها مع الإضاءة على أبرز فوائدها الغذائية الصحية.

ias

إليكم أفضل طريقة لحفظ الخضروات الورقية لمدة عام ونصف من دون أن تصبح سوداء، هذه الخضراوات التي تعتبر غنية بالفوائد الصحية العديدة فهي تمد الجسم بالعناصر الغذائية، الفيتامينات والمعادن الضرورية. تعرفوا معنا فيما يلي على أبرز هذه الورقيات الخضراء واكتشفوا أهم فوائدها.

السبانخ

تعد السبانخ من الخضروات الورقية المعروفة والتي يمكن إضافتها إلى العديد من الأطباق والسلطات، ويعتبر هذا النوع من الورقيات غني بحمض الفوليك الذي يلعب دورًا بارزًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

الجرجير

يعد الجرجير مكون صحي لاحتوائه الكالسيوم والنيترات الصحية وهو يمد الجسم بالطاقة ويعمل على زيادة تدفق الدم في العضلات بشكل أساسي، لذا أدخلوه ضمن نظامكم الغذائي وحضروا أشهى سلطة خضراوات واستفيديوا من كل فوائده الغذائية.

الخس

يحتوي الخس العديد من العناصر الغذائية، منها فيتامين سي وحمض الفوليك بالإضافة إلى البوتاسيوم وبيتا كاروتين، لذلك ينصح باستهلاكه فهو مغذي ومفيد للصحة بشكل كبير.

الخس
الخس

الملفوف

يساهم الملفوف في تحسين عملية الهضم ويعمل على إنقاص الوزن كما أنه يعزز عمل الجهاز المناعي في الجسم، لذا ينصح بتناول هذه الورقيات بانتظام. 

الكالي

يعتبر خضار الكالي من أكثر الخضروات التي تحتوي المغذيات بشكل كبير وتضم العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من مختلف الأمراض.

النعناع

يمكن لأوراق النعناع أن تساعد على تهدئة المعدة وتحسين عملية الهضم، لذا يمكنكم تناولها بانتظام.

البصل الأخضر

يعد البصل الأخضر مصدرًا ممتازًا للفيتامينات، الكالسيوم، الألياف الغذائية، الفولات ومعادن عديدة مثل البوتاسيوم، النحاس، الكروم، المنغنيز والحديد، إذًا فهو يعتبر مكون مغذي ومفيد للصحة.

البقدونس

تتعدد استخدامات البقدونس، وهو من الخضراوات الورقية التي تمد الجسم بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تخفيف مستويات التوتر والقلق.

الهندباء

تشتهر الهندباء بكونها غنية بالكالسيوم والحديد، كما أنها تحتوي العديد من المعادن مثل المنغنيز، الفوسفور والبوتاسيوم، لذلك ينصح باستهلاكها.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية