أشهى أطباق الأرز في أشهر مطاعم الرياض

نأخذكم اليوم في جولة على أشهى أطباق الأرز في أشهر مطاعم الرياض، والتي ستستهوي كل عُشاق “الرز” مع اللحم أو مع الدجاج.

ias

تُعتبر أطباق “الرز”بمختلف أصنافها جزء لا يتجزء من ثقافة الأكل السعودي التقليدي، ولا بد أن يُصاحب أكله طقوس مهمة كلجلوس على الأرض والأكل باليد ، وسبق أن شاركنا معكم طريقة أفضل رز للبخاري و10 خطوات لتحضيره من دون أن يعجّن.

قائمة من 5 مطاعم شهيرة للأرز في الرياض

رغم إنتشار العديد من المطاعم المتنوّعة لأشهى المأكولات العربية والعالمية، إلا أن مطاعم البخاري، والمندي، والمظبي لها مكانة خاصة، ويتردد لها الناس بمختلف طبقاتهم بكثافة مستمرة، لذلك نشارك معكم مجموعة المطاعم الأكثر شهرة بأسماء الأطباق الأشهى لديها:

مطعم الكبسه الحساوية

يُشتهر هذا المطعم من أسمه بتقديم طبق “الكبسة” بطريقة أهل منطقة الإحساء، والتي يضعها في قائمة من المأكولات الشعبية التقليدية بأسم “كبسة العجوز”، كما يقدم أطباق أرز متنوعة مثل: البرياني، والمشخول، إضافة إلى الكبسة، والتي يمكنكم إختيارها مع مختلف أنواع اللحوم من الدجاج أو السمك أو اللحم النعيمي، أو الحاشي.

بخاري من مطعم بلوف

يُعد مطعم “بلوف” أحد مطاعم البخاري الشهيرة في الرياض، والذي يقدم النكهة التقليدية للبخاري بأسلوب مختلف وجذاب، ويتوفر لديهم خيارين من أطباق البخاري أحدهما دجاج، والآخر لحم، ولتكتمل النكهة يمكنكم إضافة الفرموزه أو المنتو كطبق جانبي.

كبسة الدجاج من مطعم “سياخ”

يتفرد هذا المطعم بشكل خاص بنكهة الدجاج التي يقدمها مع الأرز، والتي يتم شويها بالكامل أو قليها ثم شويها، ويمكنكم طلب كمية خاصة للتجمعات والولائم، والتي تأتي مرفقة مع سلطة “الدقس” الذيذة.

مظبي الدجاج من سلسلة مطاعم “الرومنسية”

مطعم “الرومنسية” من المطاعم الشعبية الغنية عن التعريف، والتي تتميز بأفرعها الكثيرة حول أنحاء المملكة، وتقدم الكثير من أطباق الرز بمختلف أنواعها بما فيها المدفون، والذبائح، ولحم الحاشي، ولكن يجدر بكم تجربه “مظبي الدجاج” بشكل خاص.

دجاج شواية من “شواية الخليج”

من المطاعم الشعبية التي لن تمل من الإنتظار بها، والتي تتواجد أفرعها في مختلف أنحاء مدن المملكة، والتي تعتبر معلمًا يجب زيارته لتعرف على الثقافة المحلية السعودية.

في الختام كانت تلك توصياتنا لأشهى أطباق الرز في مدينة الرياض، وقد يهمكم أيضًا القاء نظرة على 5 مطاعم تقدم أفضل مندي في الرياض!


مواضيع ذات صلة

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

6أسباب لعدم التخلص من بذور البطيخ

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

ما هي فوائد البرغل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية