أضرار البصل على المعدة ومن هم الأشخاص الذين تطالهم آثاره الجانبية؟

يعرف البصل بفوائده الصحية العديدة، ولكن هلى لديه أضرار؟ إليكم أضرار البصل على المعدة ومن هم الأشخاص الذين تطالهم آثاره الجانبية؟

ias

البصل من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، فهو مصدر جيد للعديد من المغذيات مثل: الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ولكن هناك آثاراً جانبية للإفراط فى تناوله، نتعرّف فى هذا التقرير على أضرار الافراط فى تناول البصل على المعدة. هل البصل يهيج القولون؟

أضرار البصل على المعدة

لا تقتصر أضرار البصل على القولون فحسب، ولكنه قد يؤدي إلى زيادة الحموضة، وهي أحد أعراض مرض الارتداد المريئي (Gastroesophageal Reflux Disease) ، وهي حالة تنتقل فيها محتويات المعدة إلى المريء، ممّا يُسبب شعوراً بالحرقة.

وقد يزيد البصل من تفاقم المشكلة، وذلك لأنّه يُساعد على استرخاء العضلة العاصرة المريئية السفلى. ولتجنّب أضرار البصل على المعدة، ينصح بتجنب تناوله في حال الإصابة بالحموضة المعوية.تعرفوا على فوائد أكل البصل الأحمر عديدة إليكم أبرزها.

الأشخاص الذين يعانون من آثاره الجانبية

أعلنت الدكتورة ناتاليا نيفيدوفا، عضو جمعية خبراء التغذية الكندية، أنَّ على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي والتهاب المعدة تجنّب تناول البصل.

وأشارت الخبيرة، في حديث لراديو “سبوتنيك”، إلى أنَّ البصل مفيد للصحة، ولكن هناك أشخاصاً عليهم تجنّب تناوله. أفضل 4 أطعمة تساعد على علاج التهاب المعدة!

وأضافت: يحتوي البصل الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والعديد من المواد المغذية النباتية. وبفضل تركيبه الكيميائي يكبح الالتهابات في الجسم ويعزّز منظومة المناعة. وبالإضافة إلى ذلك، البصل مفيد عند الإصابة بأمراض معينة.

البصل
البصل.مصدر الصورة:Image by Freepik

واستطردت قائلة: هناك بعض الأشخاص لا يمكنهم تحمّل البصل. لذلك “يجب على الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي والتهاب المعدة والحرقة عدم الإفراط بتناوله. ولكن حتى في هذه الحالات يجب عدم الاستغناء عن البصل نهائياً، بل يمكن تناوله ولكن بحذر وبكميات صغيرة”.إليكم أفضل وجبة عشاء لمرضى القولون العصبي.


مواضيع ذات صلة

كيكة الموز بدون دقيق: استخدموا الموز الناضج لديكم بوصفة مثالية!

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية