أطباء القلب يقرّرون: 4 أطعمة يجب تجنبها ضد الكولسترول

هل تعلمون أن أطباء القلب يقرّرون: 4 أطعمة يجب تجنبها ضد الكولسترول؟ للتتفادوا هذه المشاكل وتحافظوا على صحتكم تابعوا هذا المقال.

ias

إرتفاع مستوى الكوليسترول في الدم مشكلة شائعة يعاني منها الكثير من الأشخاص حول العالم. الكولسترول هو مادة دهنية يصنعها الجسم وتتوفر أيضاً من خلال النظام الغذائي. النظام الغذائي الصحي هو النقطة الرئيسية التي تساعد على تنظيم ومراقبة الكولسترول في الدم. بحسب الدكتورة إليزابيث كلوداس هذه هي الأطعمة التي يجب تجنبها لتجنب مشاكل الكولسترول وأمراض القلب

اللحوم الحمراء:

أطباء القلب يقرّرون: 4 أطعمة يجب تجنبها ضد الكولسترول

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، لذلك يُنصح بتناولها بكميات قليلة، مرة واحدة تقريباً في الأسبوع، أو استبدالها باللحوم الخالية من الدهون.

المقالي:

لا ينصح بتناول كميات كبيرة من الأطعمة المقلية إذ إنها تحتوي على الدهون المشبعة أيضًا وقد تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية. ولهذا السبب يجب استهلاكها باعتدال.

اللحوم المصنّعة:

اللحوم المصنعة ليست مثالية أيضًا. على الرغم من أن النقانق أو اللحوم الباردة لذيذة، إلا أنها مصنفة على أنها مواد مسرطنة للإنسان من قبل منظمة الصحة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن استهلاكها بكميات كبيرة قد يؤثر بشكل سلبي على صحة القلب والأوعية الدموية.

المعجنات والحلويات المُصنّعة:

لا تحتوي المعجنات والحلويات المصنّعة على أي مغذيات وفي الوقت نفسه هي غنية بالدهون المشّبعة والسكر. لذلك يجب تناول هذه الانواع بكميات قليلة جدًا.


مواضيع ذات صلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية