أطعمة تخلصك من تجمع الدهون في أوردة القلب

بعد تراكم الدهون في أوردة القلب يصبح من الصعب ازالتها سوى بواسطة دواء. لكن هل فكرت يوماً بأن يكون لبعض أنواع الاطعمة فعّالية في هذا المجال؟ اكتشفي من موقعنا ما هي أنواع الاطعمة التي قد تخلصك من تجمع الدهون في أوردة القلب.

ias

أطعمة تخلصك من تجمع الدهون في أوردة القلب:

  • التوت: ترتبط هذه الفاكهة بكمية هائلة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فعاليتها في تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب.التوت مليء بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية. تساعد هذه الالياف في تعزيز صحة القلب. ان تناول التوت يساعد في منع انسداد الشرايين عن طريق تقليل الالتهاب وتراكم الكوليسترول، وتحسين وظائف الشرايين، والحماية من التلف.
  • الفاصولياء: الفاصولياء مليئة بالألياف وتشتهر بفوائدها الصحية للقلب. يُعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصولياء أمرًا ضروريًا للوقاية من تصلب الشرايين. ويُعد تناولها طريقة ممتازة للتحكم في مستويات الكوليسترول، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بانسداد الشرايين. أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الفاصولياء يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الضار.
  • السمك: الأسماك مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك دهون أوميغا 3. قد يساعد تناول الأسماك الغنية بالأوميغا 3 في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • بذور الكتان: بذور الكتان غنية بالألياف والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى كونها مغذية للغاية، قد تساعد بذور الكتان في منع تصلب الشرايين. تحتوي بذور الكتان على مركب (SDG)، وهو مركب قشور مضاد للالتهابات ومخفض للكوليسترول، وخصائصه تقاوم تصلب الشرايين.
  • الشمندر: يعتبر الشمندر مصدرًا غنيًا للنترات، الذي يحوله الجسم إلى أكسيد النيتريك، الذي يلعب العديد من الأدوار الأساسية في الجسم. يؤدي التهاب الأوعية الدموية إلى انخفاض إنتاج أكسيد النيتريك. قد يساعد تناول الأطعمة مثل الشمندر الغني بالنترات على تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب ، مما قد يساعد في منع تصلب الشرايين.
  • الشوفان: الشوفان خيار ممتاز للأشخاص الذين يعانون من تصلب الشرايين أو الذين يحاولون منع انسداد الشرايين. يمكن أن يساعد تناول الشوفان في تقليل عوامل خطر الإصابة بتصلب الشرايين بشكل كبير ، بما في ذلك المستويات العالية من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية