أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

يحدد نوع الطعام الذي تأكلينه خلال النهار كمية الطاقة التي تتمتعين بها. سنقدم لك فيما يلي أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار، إحرصي على إدراجها ضمن نظامك الغذائي اليومي.

ias

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار:

  • البروتينات الخالية من الدهون: تضيف اللحوم الحمراء المليئة بالدهون، الدهون المشبعة إلى نظامك الغذائي. اللحوم قليلة الدهن، مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك، توفر بروتينًا عالي الجودة لك، ولكنها تحتوي على دهون مشبعة أقل لذلك فهي أفضل من اللحوم الحمراء لجسمك. يمكن أن تضيف الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، مثل السلمون والتونة، دهون مفيدة وصحية للقلب.
  • الحبوب الكاملة: يضمن اختيار الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة حصول جسمك على الفوائد الكاملة من قشر الحبوب والذي يضيف الألياف إلى نظامك الغذائي.
  • المكسرات والبذور: تعد المكسرات والبذور من أفضل الأطعمة للتغلب على التعب ومحاربة الجوع. يمكن أن يوفر الحصول على مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور في نظامك الغذائي العناصر الغذائية الصحية والطاقة. ركزي على اللوز والجوز والكاجو والبندق وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين. يوصى بتناول المكسرات النيئة غير المملحة. وهي الوجبة الخفيفة المثالية لفترة بعد الظهر.
  • الماء: شرب الماء ضروري لأداء الجسم. على الرغم من أن الماء لا يوفر الطاقة على شكل سعرات حرارية، إلا أنه يساعد في تسهيل العمليات الحيوية في الجسم، والتي تعد بمثابة دفعة للطاقة في حد ذاتها. اشربي الماء طوال اليوم واستبدلي المشروبات الغازية والقهوة وغيرها من المشروبات بكوب من الماء. يمكن أن يُحدث هذا التغيير البسيط فرقًا كبيرًا.


مواضيع ذات صلة

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية