أفضل عصير لتعويض السوائل يقيكم من خطر الجفاف

 مع ازدياد درجة الحرارة وتغير المناخ تتغير درجة حرارة الجسم ويصبح أكثر عرضة للجفاف بسبب كثرة العرق، فما أفضل عصير لتعويض السوائل يقيكم من خطر الجفاف؟

ias

إنَّ جفاف الجسم يعتبر مشكلة خطيرة يجب معالجتها سريعاً وبشكل خاص عند المسنيّن والأطفال بحيث ينصح بتناول الماء ومجموعة من العصائر التي تُعيد السوائل إلى الجسم بشكل سريع. إليكم أفضل مشروبات لعلاج جفاف الجسم

عصائر طبيعية لتعويض السوائل

يوصي أطباء التغذية بتعويض كميات العرق المفقودة بشرب العصائر الطبيعية. جربوا خلطات عصير لذيذ. ومنها :

-عصير الفراولة:
يتمتّع عصير الفراولة بفوائد عديدة فهو غنيٌّ بفيتامين سي، ج، ك، ويحتوي حمض الفوليك، والكالسيوم واليود والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم وأوميجا 3 لذلك يُعتبر من أكثر الفاكهة الصيفية فائدة.

-عصير الأناناس:
من المشروبات الرائعة التي لها مذاق مميّز للغاية يمدّ الأناناس الجسم بالعديد من العناصر، مثل فيتامين أ و سي والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز بالإضافة لمضادات الأكسدة. جربوا طريقة عصير الأناناس.

-عصير العنب:
العنب هو أحد الفاكهة شديدة الحلاوة، يحتوي عناصر غذائية عديدة، لذلك ينصح بتناوله في فصل الصيف، فهو غنيٌّ بفيتامينات أ وب 6 وج والفوليك إلى جانب البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والماغنيسيوم والسيلينيوم كما يحتوي مضادات أكسدة.


-عصير البطيخ الأحمر:
90% من البطيخ الأحمر ماء لذلك يعتبر من أفضل أنواع العصائر فائدة في الصيف فهو يروي العطش، كما يحتوي فيتامينات مثل أ، سي، أي، د، النياسين، الثيامين، ب 6، ب 12، حامض البانتوثنيك بالإضافة للمعادن.

عصير البطيخ
عصير البطيخ.مصدر الصورة:Image by Freepik

-عصير العرق سوس:
من أشهر أنواع العصائر شراب عرق السوس يطلق عليه البعض بالعصير السحري وذلك لما له من فوائد، فهو بالمقام الأول يروي العطش لذلك يكثر شربه في شهر رمضان ويحتوي البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور.

-عصير الطماطم:
عصير الطماطم من أكثر أنواع العصائر فائدة للجسم فهو يحتوي الكثير من فيتامين ج، أ، هـ، الفلافونويد، البوتاسيوم، الليكوبين.

-عصير الليمون:
عصير الليمون أحد أنفع المشروبات وأفضلها صيفاً وشتاءً، فهو يروي العطش بالصيف ويقي من الإصابة بالأنفلونزا في الشتاء وذلك لغناه بفيتامين سي، كما أنه يحتوي النيثامين والنياسين والريبوفيلامين والسيترين فهو يطرد السموم وينظّف الجسم ويقوي جهاز المناعة.

-عصير التوت:
بالإضافة لمذاقه الحلو اللذيذ يساعد عصير التوت البري بفضل مكوناته على تحمّل جفاف وعطش الصيف ومن أهم مركباته الفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت وفيتامينات مثل أ، ب، ج.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية