أفضل مكمل غذائي بعد الاربعين لشباب دائم وصحة أفضل

تعرفوا معنا على أفضل مكمل غذائي بعد الأربعين لشباب دائم وصحة أفضل، كما سنتعرض لكم أهميتها وكيفية انتقاءها لضمان الاستفادة منها.

ias

مع التقدم بالعمر ودخول سن الأربعين تطرأ على أجسامنا تغيرات كثيرة تسبب في انخفاض الكتلة العضلية، وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض مزمنة، وسبق أن أطلعناكم على أفضل 3 حميات غذائية للنساء فوق عمر الأربعين.

اختيار المكمل الغذائي الأمثل

يجب أن نتفق في البداية على كون نمط الحياة الصحي هو أفضل طريقة لتنعموا بحياة صحية بعد عمر الأربعين، بما في ذلك ممارسة الرياضة والأكل الصحي، ويمكنكم تدعيم نظامكم الغذائي بمكملات تدعم غايتكم في الحفاظ على صحة أجسامكم والوقاية من الأمراض.

يختلف احتياج الأشخاص عن بعضهم البعض فيما يخص الفيتامينات والمعادن، لذلك يُنصح في البداية باستشارة الطبيب وعمل التحاليل اللازمة التي ستظهر ما تحتاجه اجسامكم، وبذلك سيرشح لكم الطبيب المكمل الغذائي الأمثل لكم وبالجرعة الملائمة لإحتياجكم.

 مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

وبصفة عامة يحتاج الجسم بعد سن الأربعين إلى مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والتي من أهمها:

  1. الكالسيوم: يحتاجه الجسم بعد سن الأربعين للحفاظ على انقباض العضلات الطبيعي وصحة الأعصاب والقلب.
  2. المغنيسيوم: يزيد المغنيسيوم من امتصاص الكالسيوم في الجسم وله أهمية في عمل العضلات والأعصاب والقلب ويحافظ على مستويات سكر الدم.
  3. فيتامين ب12: من المهم مع بداية سن الأربعين تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على B12 لأهميته في الحفاظ على عمل وظائف المخ>
  4. فيتامين د: يمنع من خطر الإصابة بأمراض مزمنة مرتبطة بنقصه، مثل: سكر الدم، وأمراض القلب، والتصلب اللويحي وسرطان الثدي والقولون.
  5. حمض الفوليك: هو أحد أشكال فيتامين ب الذي يحارب الشيخوخة التي تصيب الخلايا ويحمي من الأورام السرطانية والسكتة الدماغي.
  6. الكروميوم: ويعمل على تحسين امتصاص وتوزيع المغذيات التي يحصل عليها الجسم من الطعام، وزيادة الكتلة العضلية في الجسم وتقليل نسبة الدهون.

وإضافة إلى ما تم ذكره، يمكنكم البحث عن المكملات الغذائية التي تحتوي أيضًا على الأوميغا 3 لما لها من تأثير جيد على طبقة الجلد وشد البشرة لمظهر أكثر شبابًا، وكذلك المكملات التي تحتوي على الكولاجين الذي يعوض النقص الحاصل في الجسم بسبب تقدم العمر .

في الختام القوا نظرة على رجيم ما بعد سن الاربعين.. اضمني خسارتك للوزن الزائد.


مواضيع ذات صلة

فوائد اللوز: ماذا يحصل للجسم عند تناوله بشكل منتظم؟

المشروب الأكثر شهرة حول العالم: تعرفوا على فوائد وأضرار الشاي الأسود

أبرز الفواكه الممنوعة لمرضى الكوليسترول ... تجنبوها

إعادة تسخين الطعام خطر على صحتكم: فبعضها يصبح سامًا

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

السكر البني أم الأبيض: أيهما أفضل؟

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

لا تحفظوا هذه الفواكه في الثلاجة أبدًا!

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية