أفضل 3 حميات غذائية للنساء فوق عمر الأربعين

تعرفوا من خلال هذا المقال على أفضل 3 حميات غذائية للنساء فوق عمر الأربعين، واكتشفوا أبرز مميزات كل حمية لتتمكنوا من اختيار الأحسن!

ias

قوموا ببعض التغييرات البسيطة لنظام غذائي صحي ومتكامل غني بمضادات الأكسدة التي ينصح بتناولها خلال كافة المراحل العمرية، ومن المفروض على المرأة التي قاربت الأربعين من العمر، أن تستهلك أكبر عدد من هذه المضادات ذلك لتعزز الوقاية من أمراض القلب والزهايمر وبعض أنواع الأمراض السرطانية. ويمكن أن تتواجد مضادات الأكسدة في عدة أنواع من الأطعمة منها الفواكه والخضراوات بشكل رئيسي.

إليكم جولة حول بعض أنظمة الريجيم العالمية والحميات الغذائية التي تناسب المرأة في عمر الأربعين:

نظام داش

يعتمد جدول حمية داش المصنفة الأفضل عالميًا على الأطعمة الغنية بالكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم كالفواكه، الخضار، منتجات الألبان قليلة الدسم، الحبوب الكاملة، البقوليات، المكسرات، الأسماك والدواجن. ويوفر هذا النظام حماية للقلب عن طريق خفض نسب الكوليستيرول الضار في الجسم وتحسين مستويات السكر في الدم كذلك تعديل مستويات ضغط الدم.

سيدة تشرب الحليب
سيدة تشرب الحليب

نظام البحر الأبيض المتوسط

يتميز هذا النظام الغذائي بمحتواه المنخفض من الدهون المشبعة ويتألف من الخضروات، البقوليات، الفواكه، المكسرات والحبوب الكاملة، ويعتمد بشكل رئيسي على زيت الزيتون كمصدر أساسي للدهون. كذلك يتضمن كميات معتدلة من الأسماك ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى البيض والدواجن واللحوم الحمراء. ويقلل هذا النظام الغذائي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر مثل أمراض القلب، السكري والسرطان وغيرها.

النظام المرن

يقدم النظام الغذائي المرن حمية غذائية مناسبة تمامًا للأشخاص الذين يبحثون عن استهلاك الألياف والبروتين النباتي بشكل كبير، ويمد هذا النظام الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية ومنها الحديد وأوميغا 3، من خلال تناول بعض الأطعمة، كاللحوم الحمراء والأسماك. كما يوفر الكالسيوم، الذي يعتبر عنصر غذائي مهم للحفاظ على صحة العظام لدى النساء بشكل خاص. ومن المعلوم أن الأكل الذي يستهلك في النظام المرن يوفر فوائد مهمة تساهم في الحفاظ على صحة القلب وتقي من مرض السكري.


مواضيع ذات صلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية