أنواع الخضار الورقية التي يجب تناولها يومياً

تعرفوا على أنواع الخضار الورقية التي يجب تناولها يومياً، كجزء أساسي من نظام غذائي صحي، كونها مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف.

ias

فإنَّ الإرشادات الغذائية لعام 2020-2025 الصادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية توصي بتناول الخضراوات ذات اللون الأخضر الداكن كفئة رئيسية، فما هي أشهر أنواع الورقيات الخضراء وأسمائها؟

أنواع الخضار الورقية

إليكم أفضل أنواع الخضار الورقية واستخداماتها التي يمكن تناولها كلّ يوم،وهي :

براعم البروكلي

براعم البروكلي، عبارة عن نباتات القرنبيط التي يتراوح عمرها من 3 إلى 5 أيام بأوراق خضراء صغيرة تشبه براعم البرسيم، في حين أنها توفر نفس العدد من السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة مثل البروكلي، إلاّ أنها تحتوي حوالي 100 مرة أكثر من الجلوكورافانين .

عند المضغ أو القطع ، يتمّ تحويل “الجلوكورافينين”إلى مادة السلفورافين الكيميائية النباتية الخارقة، وتظهر فوائد براعم البروكلي لجرثومة المعدة، والتي لها تأثيرات قوية مضادة للسرطان ، بما في ذلك تعزيز موت الخلايا السرطانية و تقليل الالتهاب والتعرض للسموم المسبّبة للسرطان.

الجرجير

وفقًا لقائمة مصنفة من “الفواكه والخضروات القوية” ، توج مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، الجرجير باعتباره أكثر الخضراوات كثافة بالمغذيات، هذا يعني أنه يحتوي معظم العناصر الغذائية في أقلّ عدد من السعرات الحرارية، هذا اللون الأخضر مفيد بشكل خاص عندما يتعلّق الأمر بالوقاية من الأمراض وفقدان الوزن.

سبانخ

السبانخ مليئة بالكاروتينات التي تساعد على “التخلّص” من الجذور الحرّة المعروفة بتلف الخلايا،كما لاحظ الباحثون أنها تحمي من سرطان المعدة والقولون والفم والمريء.

كمصدر غنيّ للبوتاسيوم، تمّ ربط السبانخ بخفض ضغط الدم، بينما تمّ ربط محتواه من اللوتين بتعزيز الوظيفة الإدراكية.

سبانخ وجرجير
سبانخ وجرجير

الكالى

الكالى نوع من أنواع الكرنب (الكرنب الزيتي) تأخذ أوراقه اللون الأخضر، و يحتوي نسبة عالية من فيتامين سي بحوالي 22٪ من القيمة اليومية لكلّ وجبة، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الضرورية التي يمكن أن تساعد الجسم على محاربة أضرار الجذور الحرة ويمكن أن تساعد أيضًا في بناء نظام مناعي قوي، فوائد الكرنب الصحية كثيرة فهو يحتوي أيضًا نسبة عالية من فيتامين K (حوالي 68٪ من القيمة اليومية الموصى بها) ، والتي يمكن أن تساعد في صحة العظام والمناعة .


مواضيع ذات صلة

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية