إكتشفوا معنا فوائد الكمون للبطن وطرق استخدامه للتخسيس

يعرف الكمون بأنه من النباتات العشبية التي تستخدم في الكثير من الوصفات العلاجية للتغلب على عدد من المشاكل الصحية المختلفة، لكن هل تعلمون أنَّ لديه قدرة فائقة على تخسيس البطن؟ إكتشفوا معنا فوائد الكمون للبطن وطرق استخدامه.

ias

يعاني الكثير من الأشخاص في محاولاتهم لإنقاص وزنهم، وتحديداً تخسيس منطقة البطن التي تُعدّ من أصعب المهام، خاصة أنَّ الدهون المتراكمة في هذه المنطقة تعتبر الأكثر عنداً. دعونا نكتشف سوياً تأثير الكمون عليها ومدى فعاليته. إليكم رجيم سريع لتذويب دهون البطن السفلية.

الكمون والتخسيس

كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على 88 إمرأة بدينة، أنّ الكمّون هو من المواد الفعّالة في فقدان الوزن، لأنه يساعد على حرق السعرات الحرارية، هذا بالإضافة إلى تميّزه بالعديد من الفوائد، منها تقليل نسبة الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة، وتعزيز مناعة الجسم، وعلاج الأنيميا (فقر الدم) وتحسين عملية الهضم.

فوائده للبطن

إستُخدِم الكمون قديماً لعسر الهضم بشكلٍ شائعٍ، وأكدت الأبحاث الحديثة أنّ الكمون قد يساعد الجسم على تسريع الهضم؛ حيث يمكن أن يزيد من نشاط الأنزيمات الهاضمة، كما يرفع من إفراز العصارة الصفراوية من الكبد، والتي تُساعد على هضم الدهون وبعض العناصر الغذائيّة الأخرى في الأمعاء. وإضافة إلى خصائصه العلاجية يلعب الكمون دوراً محورياً في تخسيس دهون البطن بشكل فعّال إذا ما استخدم بشكل صحيح. فما هي أبرز طرق استخدامه؟

كيفية استخدامه

نقدّم لكم فيما يلي 4 طرق فعّالة لاستخدام الكمون في إنقاص الوزن والتخلّص من دهون البطن غير المرغوب فيها، وهي كالآتي:

للتخسيس
مصدر الصورة:Image by Freepik

1- مشروب الكمون

يتم تحضير مشروب الكمون عن طريق نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة ثم غليه في الصباح، وإضافة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته من الحبوب، ثم تناوله على معدة فارغة صباح كلّ يوم لمدة أسبوعين وستلاحظون الفرق.

2- مسحوق الكمون مع الزبادي

لإنقاص الوزن بفاعلية، يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي (الروب)، وتناوله بشكل يومي. إليكم فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

3- مشروب الكمون بالعسل

كما يمكن إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء وتناوله يومياً، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.

4- الكمون مع الليمون والزنجبيل

ومن الوصفات المذهلة أيضاً لإنقاص الوزن إضافة بذور الكمون لصحن من الخضراوات كوجبة عشاء، مع استخدام الليمون والزنجبيل المعروفين بقدرتهما الفائقة أيضاً في حرق الدهون.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية