5 أسباب تمنع النساء فقط من خسارة الوزن والحل!

تختلف طبيعة جسم المرأة عن الرجل، بالتالي لن تخسري الوزن بالطريقة نفسها. بالإضافة إلى ذلك، هناك أسباب عدة تمنع النساء فقط من خسارة الوزن، تعرفي عليها مع أطيب طبخة واكتشفي ما هو الحل لها!

ias

  • مشاكل في الغدة الدرقية: إذا كنت تعانين من غدة درقية خاملة، لن تخسري الوزن مهما حاولت! هذه الغدة مسؤولة عن توزيع الدهون في الجسم وعن نشاط الجهاز الهضمي. إذا كنت تعتقدين أنك تعانين من غدة درقية خاملة، لا تتأخري في استشارة طبيب غددٍ حتى لا تهدري مجهودك في خسارة الوزن. إليك أيضًا طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!
  • متلازمة تكيس المبايض: هي من المشاكل النسائية الشائعة جدًا، تسبب ظهور أكياس صغيرة على المبيض. هذه المتلازمة ترفع معدل الأنسولين في الجسم فلا يحرق الدهون بطريقةٍ فعالة. يمكنك أن تتخلصي من متلازمة تكيس المبايض مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
  • ممارسة رياضة غير مناسبة: تلجأ معظم النساء إلى تمارين Cardio مثل المشي أو الركض من دون لمس الأوزان. لكن حتى تخسري الوزن بشكلٍ فعال، عليك أن تنمّي العضل فينشط الجهاز الهضمي. لا تقلقي حيال تضخّم جسمك مثل الرجال، فليس لديك الهرمونات اللازمة لذلك. إلجئي إلى الأوزان الخفيفة وقومي بحركات بسيطة وسوف تلاحظين الفرق بسرعة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أعراض تدل أن جهازك الهضمي بطيء!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية