اسباب فشل الكوكيز

رغم سهولة تحضيرها إلا أن بعض الخطوات الصغيرة الخاطئة قد تؤدي الى فشل الكوكيز في كل مرة. إذا كنت تخططين لتحضير وصفة كوكيز شهية لأطفالك إحرصي على تجنب هذه الخطوات التي تعتبر أهم أسباب فشل الكوكيز. إكتشفيها فيما يلي: 

ias

اسباب فشل الكوكيز:

  • حرارة الزبدة: تُعتبر الزبدة من أهم مكونات الكوكيز وهي التي تساهم في فشل أو نجاح وصفتك. في حال إستخدمت في وصفتك الزبدة الطرية أكثر من اللزوم فإن هذا الموضوع قد يؤدي الى الحصول على كوكيز مسطحة بعد الخبز. للمحافظة على شكل الكوكيز بعد الخبز أضيفي الزبدة الباردة بعد تقطيعها الى مربعات متساوية الحجم.
  • عدم ترك مساحة كافية بين حبات الكوكيز: تحتاج كل حبة من حبات الكوكيز الى مساحة كافية حتى لا تلتصق ببعضها البعض. إحرصي على ترك ما لا يقل عن 2 سم مساحة بين الحبة والاخرى حتى تتوسع دون أن تلتصق ببعضها.
  • عدم إعتماد وقت الخبز المذكور في الوصفة: دقيقة واحدة بالزائد عن وقت الخبز قد تؤدي حتماً الى إحتراق الكوكيز، وذلك لأن حرارة ورق الخبز قد تساهم في إطالة عملية الخبز. لذلك من المستحسن إخراج الكوكيز قبل 3 دقائق من إنتهاء وقت الخبز وإبقائها على ورق الخبز حتى يكتمل نضوجها.
  • إضافة كمية كبيرة من البايكنع باودر الى خليط الكوكيز: قد يؤدي إضافة كمية كبيرة من البايكنغ باودر الى إنتفاخ حبات الكوكيز أكثر من اللزوم. إحرصي على الالتزام بمقادير الوصفة كما هي.
  • عدم إضافة كمية كافية من الزبدة وإستخدام السكر الابيض فقط: يمكن أن يؤدي عدم إضافة كمية كافية من الزبدة وإستخدام السكر الابيض فقط الى الحصول على كوكيز قاسية جداً بعد الخبز. إحرصي على إستخدام السكر الابيض والسكر الاسمر في وصفة الكوكيز مع إضافة كمية كافية من الزبدة.


مواضيع ذات صلة

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية